أعلن رسمياّاليوم عن رفض الرئيس اليمنى للخطة التى قدمتها أحزاب اللقاء المشترك المعارضة بتنحيه عن السلطة سلمياّ نهاية العام الجارى .


صنعاء :أعلن رسمياّ فى صنعاء اليوم عن رفض الرئيس اليمني علي عبد الله صالح للخطة التي قدمتها أحزاب اللقاء المشترك المعارض بتنحيه عن السلطة سلميا نهاية العام الجاري.
وعزا مصدر مسؤول في مكتب رئيس الجمهورية في تصريح له سبب رفض الخطة المكونة من خمس نقاط والتي قدمت من قبل أحزاب اللقاء المشترك عبر عدد من الوسطاء من أعضاء التجمع اليمني للاصلاح الى quot;اكتناف نقاطها الغموض والالتباسquot;.
واكد المصدر رفضه لنقطة تسليم الرئيس صالح نهاية العام الجاري الا انه شدد على التزام صالح quot; بانتقال سلمي وسلس للسلطة بالاستناد الى ما التزم به الرئيس بخصوص عدم التمديد وعدم التوريث وعدم ترشيح نفسه في الانتخابات المقبلة في 2013 quot;.
واعتبر المصدر أن الدستور هو مرجعية الجميع حاكما و محكوما وأن أي محاولة للخروج عن الدستور quot; أمر لا يمكن القبول به لما ينطوي عليه ذلك من مجازفة خطيرة تهدد أمن وسلامة الوطن وتمثل تدميرا لعمل المؤسسات الدستورية وتجاوزا لارادة الشعب quot;.
وأشار الى ان quot; الانتقال السلمي والسلس للسلطة لا يتم عبر الفوضى وانما عبر الاحتكام لارادة الشعب المعبر عنها من خلال الانتخابات ليختار من يريد حاكما له بعيدا عن أي أعمال عنف أو شغب أو تدمير للمكتسبات الوطنية التي حققها شعبنا quot;.