في الوقت الذي نفت وزارة الداخلية اليمنية علاقتها بقرار تأجيل مباريات الدوري الكروي الجاري , يكتنف الغموض مشاركة لاعبين بفريق شمسان في نهائي بطولة رياضية بمحافظة عدن لاسباب ربطت بتوابع المظاهرات الموالية والمناوئة للنظام .

ونفى وزير الداخلية اللواء الركن مطهر المصري أن يكون لتوقيف منافسات الدوري المحلي علاقة بصدور توجيهات وزارية ، مشيرا إلى أن إيقاف أو استمرار مباريات الدوري الكروي من شأن اتحاد اللعبة ووزارة الشباب والرياضة باليمن .

وصرح وزير الداخلية اليمني إن الشأن الأمني في البلاد مستقر، ويمكن إقامة المباريات فيها ، منوهاً أن فريق الصقر استضاف الاتحاد السوري مؤخراً ببطولة كأس الاتحاد الاسيوي في أجواء آمنه ودون أي قلق بحسب تصريحات الضيوف .

وكان اتحاد الكرة اليمني أعلن يوم 6 مارس الجاري موعداً جديداً لانطلاق اياب الدوري المحلي الذي كان مقرراً معاودته في 24 فبراير الفائت قبل اقرار التأجيل لاسباب متعلقة بحدوث تظاهرات في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى .

من جانب أخر تحدثت أنباء متداولة على المواقع والمنتديات الرياضية اليمنية عن اعتزام عدد من لاعبي الفريق الرديف بنادي شمسان العدني امتناعهم عن خوض المباراة النهائية لبطولة كروية تحمل اسم كأس الرئيس علي عبدالله صالح .

وربط مشرفون وأعضاء بهذه المنتديات الالكترونية الموقف السياسي المرتقب للاعبي شمسان بالامتناع عن خوض مباراتهم امام فريق الميناء لاسباب متعلقة بتوابع التظاهرات الاحتجاجية التي خلفت عدد من الضحايا من الشباب في عدن .

وكانت مصادر مطلعة أبلغت quot; إيلاف quot; بوقوف متظاهرين وراء أعمال تخريب وحرق طالت مشروع ستاد سيئون الدولي بمحافظة حضرموت, الثلاثاء الماضي , في أول حادثة تتعرض لها منشأة رياضية منذ تصاعد موجة التظاهرات المتواصلة بعموم اليمن .