لندن: قال وزير الخارجية البريطاني ويليان هيغ إن عملية السلام في الشرق الأوسط quot;ينبغي ألا تصبح ضحية لعدم اليقينquot; .

وأضاف هيغ أثناء مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في لندن اليوم quot;لا مجال للفشل أو التعثر ويجب مضاعفة الجهود المبذولة لتحريك عملية السلام إلى الأمام quot;.

وقال quot;لابد أن تلزم الأطراف نفسها مجددا باستئناف المفاوضات في أسرع وقت ممكنquot; مشيرا إلى أن الحكومة البريطانية تتوقع حدوث انفراجة خلال العام الجاري.

من جهته أعرب الرئيس محمود عباس عن أمله أن يكون للدفعة الديمقراطية الأخيرة في الشرق الأوسط مردودا ايجابيا على عملية إحلال السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وفي هذا السياق قال الرئيس الفلسطيني quot;كلما نشأ مزيد من الديمقراطيات في المنطقة كلما كنا قادرين على تحقيق السلام الذى نسعى إليهquot;.

وتناولت مباحثات هيغ والرئيس عباس العنف المستمر ضد المدنيين في ليبيا والخيارات التي تتعلق بفرض منطقة محظورة الطيران فوق ليبيا .

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس في هذا الشأن قول هيغ quot;من غير المقبول أن يشن العقيد معمر القذافي حملة عنف شديدة جدا ضد شعبه ونحن نشعر جميعا بقلق بالغ إزاء ما يمكن أن يحدث إذا حاولنا وفعلنا ذلك على أساس أكبرquot;.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس عباس في وقت لاحق اليوم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.