طرابلس: اعتبر مسؤول ليبي الاحد ان وصول فريق دبلوماسي بريطاني الى شرق ليبيا واعلان فرنسا عن اجراء اتصالات مع المعارضين انما يعتبر quot;تدخلا مرفوضا وغير شرعيquot; في الشؤون الليبية. وقال نائب وزير الخارجية للشؤون الافريقية جمعة ابراهيم في مؤتمر صحافي عقده في طرابلس الاحد ان التدخل البريطاني والفرنسي quot;مرفوض وغير شرعي ويتنافى مع مواثيق الامم المتحدةquot;.

واعتبر ان هذه الاتصالات quot;مرفوضة وغير مقبولة وتشجع على تهديد الوحدة الوطنيةquot; مشددا على ان الحوار quot;يجب ان يكون مع السلطة في طرابلسquot;. وكان وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه اعلن السبت انه اجرى quot;مكالمة هاتفية مع وزير الداخلية الليبي السابق عبد الفتاح يونسquot; الذي انشق عن الزعيم الليبي معمر القذافي في 22 شباط/فبراير وانضم الى الثوار الذين يتمركزون في بنغازي (شرق ليبيا).

واوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية برنار فاليرو ان جوبيه ويونس quot;بحثا الوضع الانساني في ليبيا وعلى الحدود وكذلك الوضع الداخليquot;. كما اعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ مساء الاحد في بيان عن قيام فريق دبلوماسي بريطاني بزيارة شرق ليبيا.

وقال هيف quot;اؤكد ان فريقا دبلوماسيا بريطانيا صغيرا كان في بنغازيquot; مضيفا quot;لقد توجه الفريق الى ليبيا لاقامة اتصالات مع المعارضة. وقد واجهته بعض المشاكل التي حلت الان بشكل مرضquot; من دون ان يوضح طبيعة هذه المشاكل. واضاف هيغ quot;لقد غادروا الان ليبياquot;.