وافق النواب البريطانيون على تكليف لجنة بفتح تحقيق حول قضية التنصت على الهواتف.

لندن: أيّد النواب البريطانيون اليوم، فتح تحقيق جديد حول قيام صحافيين يعملون بجريدة شعبية أسبوعية بالتنصت على المكالمات الهاتفية لسياسيين وشخصيات عامة في بريطانيا. ووافق النواب في نهاية جلسة برلمانية على تكليف لجنة المعايير والامتيازات في مجلس العموم quot;البرلمانquot; بفتح تحقيق حول القضية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; إن موظفين سابقين في صحيفة quot;نيوز أوف ذي وورلدquot; أعلنوا أن التنصت على المكالمات الهاتفية كان شائعاً أثناء تولي أندي كولسون quot;مدير الاتصالات حالياً في مكتب رئاسة الحكومة البريطانيةquot;، في منصب رئيس تحرير الصحيفة، فيما نفى كولسون وعلى نحو متكرر أن يكون على علم بهذه الممارسة.

ونسبت الإذاعة إلى كريس براينت أحد نواب حزب العمال المستهدفين القول quot; إن الغضب ساد أوساط البرلمان بسبب التنصت على المكالمات الهاتفية للسياسيين والشخصيات العامةquot;، مشيراً إلى أن تقارير وسائل الإعلام عن الأفراد المستهدفين لم تكن سوى غيض من فيض وهناك الكثير من النواب ومن جميع الأحزاب السياسية وقعوا ضحايا لهذه الممارسة المرفوضةquot;.

وكان صحافيان سابقان في صحيفة quot;نيوز أوف ذي وورلدquot; أُدخلا إلى السجن عام 2007 بعد إدانتهما بتهمة التآمر للحصول على رسائل بريدية صوتية بصورة غير قانونية.