لاول مرة في الانتخابات العامة البريطانية، تستخدم التكنولوجيا الرقمية.

لندن: اعلن اليوم انه من المقرر ان يقوم زعماء الاحزاب الثلاثة الرئيسية المتنافسة على الانتخابات العامة في بريطانيا بالرد على الاسئلة المطروحة من قبل الناخبين على مواقع الفيس بوك واليوتيوب.

وقال مدير موقع الفيس بوك ريتشارد الن في بيان انه من المقرر ان يقوم كل من زعيم حزب العمال غوردن بروان وزعيم حزب المحافظين المعارض ديفيد كاميرون وزعيم الليبراليين الديمقراطيين نيك كلينج بتسجيل ردودهم على الاسئلة المطروحة من الجمهور وعرضها على هذه المواقع لاطلاع مستخدمي الانترنت عليها.

واوضح الن ان استخدام التكنولوجيا الرقمية في الانتخابات سيشكل حدثا مهما ورئيسيا حيث ستقرر مستقبل الديمقراطية في بريطانيا مشيرا الى انه من المقرر عرض هذه التسجيلات المرئية بالفيديو على كل من الموقعين قبل الانتخابات بعشرة ايام.

وذكر ان استخدام التكنولوجيا ولاول مرة في تاريخ الانتخابات العامة يعد بمنزلة مشاركة ومسؤولية تقع على الناخبين وبالتالي يعد ذلك نقلة تاريخية بدلا من القيود التي كانت تحكمها في السابق لافتا الى ان هذه الخطوة ستساهم في تغيير المسار السياسي للحملة الانتخابية للقادة السياسيين.

ومن جانبه قال مدير الاتصالات في موقع يوتيوب بيتر براون انه على الرغم من الحوارات واللقاءات التليفزيونية التي تستضيف هؤلاء القادة على برامجها الا ان الامر قد يكون مختلفا باتاحة الفرصة للمشاركة الحقيقية للجميع بطرح عدد من الاسئلة على هذه المواقع.

واضاف ان الاستفسارات والاسئلة ستطرح من اليوم حتى يكون بمقدور مستخدمي مواقع الانترنت التصويت وذلك بطرح عدد من الاستفسارات التي تهم وتخدم مصلحة المواطنين لعرضها على زعماء الاحزاب السياسية الرئيسية.