وقعت الجزائر وبريطانيا اليوم على اتفاق للتعاون الأمني الشامل في مجال مكافحة الارهاب.

الجزائر: وقعت الجزائر وبريطانيا اليوم على اتفاق للتعاون الأمني الشامل في مجال مكافحة الارهاب والقضايا الأخرى المرتبطة بالأمن. وقالت وكالة الأنباء الجزائرية ( واج ) ان توقيع الاتفاقية يأتي عقب الاجتماع الأول للمجموعة الثنائية للتعاون الجزائري -البريطاني حول مكافحة الارهاب والقضايا المتعلقة بالأمن الذي بدأ منذ مساء امس بالجزائر.

ومثل الجانب الجزائري في هذا الاجتماع المستشار بالرئاسة الجزائرية كمال رزاق بارة في حين مثل الجانب البريطاني مستشار رئيس الوزراء البريطاني لمكافحة الارهاب في منطقة شمال افريقيا روبين سوربي .

وقال بارة للصحافيين تعلقيا على هذا الاتفاق quot;ان وضع مثل هذه الآلية يهدف أساسا الى هيكلة الحوار والتشاور بين الجزائر والمملكة المتحدة حول القضايا المتعلقة بمكافحة الارهاب العابر للأوطان والخروج بصيغ من شأنها تعميق التعاون الثنائي الذي يشمل البعد السياسي والدبلوماسي والقضائي والعملي والمساعدة التقنيةquot;.

وأشار الى انه تم خلال الاجتماع تبادل التحليلات والمعلومات حول تطور مكافحة الارهاب في البلدين وكيفية تعميمها على المحيط الاقليمي والدولي. وكانت وزارة الخارجية البريطانية عبرت في فبراير الماضي عن رغبتها في تعاون أمني مكثف مع الجزائر لمواجهة تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) في دول الساحل الافريقي