القدس: من المقرر أن يلتقي ممثلون من اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط (التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة) الخميس في اسرائيل مع احد كبار مساعدي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لمناقشة سبل اعادة اطلاق عملية السلام مع الفلسطينيين.

وقال كورت هوير المتحدث باسم السفارة الاميركية في اسرائيل لوكالة فرانس برس quot;من المقرر أن يعقد لقاء اليوم (الخميس)quot; بين اللجنة الرباعية والمسؤول الاسرائيليquot;. وبحسب هذا المتحدث، فإن اسحق مولخو، احد مستشاري نتانياهو سيشارك في هذه المباحثات الى جانب ديفيد هيل مساعد السيناتور الاميركي جورج ميتشل المبعوث الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان هذا اللقاء سيتركز حول التحضير لاجتماع كبير يعقد في باريس الاسبوع المقبل بحضور وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون والامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. غير أن الاذاعة نقلت عن quot;مسؤولين اسرائيلين رفيعي المستوىquot; أن هذا الاجتماع قد يؤجل بسبب التعثر التام في مفاوضات السلام بين اسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية.