غزة: أوعز رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو باتخاذ رد صارم على الهجمات الصاروخية الفلسطينية التي قالت الاذاعة انها اطلقت اليوم من قطاع غزة.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية الليلة عن مصادر في ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي القول quot;ان نتنياهو يطلع باستمرار على مجريات الاوضاع في جنوب اسرائيل مع قطاع غزةquot; مضيفة انه quot;اوعز بالرد الصارم على اي حادث اطلاق نار من قطاع غزةquot;.

واعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي في وقت سابق اليوم عن سقوط 54 قذيفة هاون على بلدات اسرائيلية محاذية لقطاع غزة في هجوم هو الاعنف منذ انتهاء الحرب الاسرائيلية على القطاع قبل 25 شهرا.

واسفرت عمليات القصف هذه عن اصابة ستة اسرائيليين اثنان منهم اصابتهما طفيفة في حين اصيب الاربعة الآخرون بالهلع فيما لحقت اضرار مادية بعدد من المنازل والسيارات الاسرائيلية.

وتبنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) مسؤوليتها عن اطلاق 33 من هذه القذائف على مواقع للجيش الاسرائيلي على حدود غزة.
وقالت الكتائب ان هذا القصف جاء ردا على استمرار القصف الاسرائيلي المتكرر والمتواصل على قطاع غزة الذي كان اخره يوم الاربعاء الماضي واسفر عن استشهاد اثنين من مقاتلي الكتائب.

وفي السياق ذاته اخلت الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة في غزة جميع مواقعها العسكرية والامنية بغزة تحسبا لغارات اسرائيلية عليها.

واستشهد ما يزيد على 250 عنصرا من هذه الاجهزة في غارات شنتها عشرات الطائرات الاسرائيلية بداية الحرب على غزة في ال27 من ديسمبر 2008.