المنامة: أعلن عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم في لقاء مع قوات درع الجزيرة ان دول المجلس تمكنت اليوم من إحباط مخطط خارجي عمل عليه لمدة لا تقل عن ثلاثين أو عشرين عاما لاستهداف البحرين ودول مجلس التعاون.

وقال quot; إن الذي شهدته البحرين هو امتحان من رب العالمين، ولكن هناك مخطط والمخطط خارجي وعمل عليه لمدة لا تقل عن ثلاثين أو عشرين عاماً بحيث تكون الأرضية جاهزة للأمر ، فإن نجح هذا في إحدى دول مجلس التعاون فقد يعم وهذا ليس بالسهل أن يمر في البحرين أو في أي دولة من دول مجلس التعاون ولله الحمد، وأعلن أمامكم اليوم إن هذا المخطط فشلrdquo;.

وأشاد حمد بن عيسى بالدور التاريخي لقوة quot;درع الجزيرةquot; في quot;المشاركة بتحرير الكويت الشقيقة ، وستبقى قوات درع الجزيرة الدرع المنيع لجميع دولنا، قوة خير وأمن وسلام، ونموذجاً للتعاون الشامل بين دول المجلس وشعوبهquot;.

وأكد أن تواجد قوات درع الجزيرة في البحرين ليس للقيام بدور حفظ النظام الداخلي حيث أن هذه القوة قد شكلت بواجب الدفاع العام عن أي بلد من دول مجلس التعاون.

وأعرب عن خالص تقديره لقادة دول مجلس التعاون على حرصهم جميعاً على درء المخاطر عن مملكة البحرين، انطلاقاً من العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة والمصير المشترك والتزاماً باتفاقيات التعاون الدفاعية المشتركة بين دول مجلس التعاون.

وقال الملك إن هذا اليوم هوquot; يوم عيد لرؤيتكم وحضوركم للقيام بالواجب على أكمل وجه وبأسرع ما يمكن وهذه هي عهود ومواثيق وثقتها المحبة والمودة بين شعوبنا وقيادتنا في المنطقة عبر السنين وليست وليدة أمس أو اليوم إنما هي من أصلاً قديم وهذا هو الصحيحquot;.

وأضاف quot; أن حضوركم اليوم مع إخوانكم هو دعم لهم ويعطينا كذلك القوة والمكانة الكبيرة والبحرين اليوم أكبر مما هي عليه بالتزام الأشقاء وهذا مما دفع الدول الصديقة أن تحذوا حذوكم بأن تسند الحق وتقوم بالعمل المطلوب منها كما يجب quot;، مشددا على quot; أن الواجب الأول والأخير هو النجاح، والنجاح الثاني بفضل سواعدكم وعلى قوتكم الذاتية التي كان لي شرف تأسيس هذه القوة منذ بدايتهquot;.

وأكد الملك أن مجلس التعاون هو quot;منظومة فعلية وليست منظومة بالكلام فهي منظومة فعل الكسب من كل جهة، كسب لقوة درع الجزيرة التي ستكون أكبر وأقوى ومتطورة باستمرارquot;.