أعلنت اليمن إحباطها مخططاً إرهابياً في محافظة أبين.

صنعاء. أكدت اليمن إحباطها مخططا إرهابيا في محافظة أبين كان يستهدف مهاجمة عدد من النقاط الأمنية في مديريتي المحفد ومودية والاستيلاء عليها أمس الجمعة.
وأوضحت وكالة الأنباء السعودية اليوم السبت نقلاً عن محافظ أبين صالح حسين الزوعري أن عناصر إرهابية في المحافظة خططت لمهاجمة النقاط الأمنية في المديريتين والاستيلاء عليها، لافتا إلى أن تلك العملية تم إفشالها بتعاون المشائخ والمواطنين.
في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام بحثت مساء أمس الجمعةبرئاسة علي عبد الله صالح رئيس تطورات الأوضاع في الساحة الوطنية وتداعيات الأزمة الراهنة بسبب المواقف المتعنتة من قبل حزب الإخوان المسلمين quot;الإصلاحquot; وحلفائه في أحزاب اللقاء المشترك والحوثيين وتنظيم القاعدة، والتي سدت كل أبواب الحوار، وسعت إلى التصعيد والمزيد من التداعيات التي أضرت بمصالح الوطن والمواطنين، بحسب الوكالة.
وشكر صالح ما يزيد عن عشرة ملايين مواطن يمني لمشاركتهم في مسيرة quot;جمعة التسامحquot;، مؤكداً أنها دلالات عن رسالتهم في تمسكهم بالشرعية الدستورية وبالأمن والاستقرار والوحدة ومكاسب الثورة، إضافة إلى رفضهم للعنف والتخريب والفوضى.
وأكدت اللجنة العامة بأن هذه الحشود للملايين مثلت استفتاءً جديداً وواضحاً على الشرعية الدستورية ومكانة الرئيس علي عبد الله صالح في قلوب أبناء شعب اليمن quot;الوفيquot; بحسب قولها، ونوهت إلى وعي جماهير الشعب بخطورة التحديات والتهديدات التي تواجه الوطن ووحدته واستقراره نتيجة لذلك التصعيد الخطير في الأزمة من قبل حركة الإخوان المسلمين في اليمن ومن معهم.
وأوضحت اللجنة العامة بأنه من غير المقبول والمنطقي لي الذراع وتجاوز الشرعية الدستورية وفرض رأي الأقلية على رأي السواد الأعظم من جماهير الشعب اليمني، والذي انتصر للوطن ووحدته ومكاسب ثورته الخالدة وقصدت بها quot;26 سبتمبر والـ 14 من أكتوبرquot;.