أعلن الرئيس اليمنى استعداده للرحيل عن السلطة على أسس سليمة، وتسليمها إلى آيادِ أمينة يختارها الشعب اليمنى وليس عبر الإعتصامات والفوضى وقتل الأبرياء.


صنعاء:أعلن الرئيس اليمنى على عبد الله صالح استعداده الرحيل عن السلطة على أسس سليمه، وتسليمها الى اياد أمينه يختارها الشعب اليمنى وليس عبر الاعتصامات، والفوضى وقتل الابرياء.
وقال فى الكلمة التى ألقاها خلال مخاطبته المشاركين فى التظاهرة الجماهيرية الحاشدة فى ميدان السبعين بصنعاء اليوم فيما سميت بجمعة التسامح quot;لايمكن ان نسلم السلطة الى قلة قليلة أمام هذا الزخم المليوني من الجماهير الرافضة للانقلاب على الشرعية الدستورية، فهذه الجماهير هي صاحبة المصلحة الحقيقية في الثورة، وهي التي تنتخب من يقودها وتحدد بمخض إرادتها من يستلم السلطة، ونحن مستعدون أن نسلم السلطة لهذه الجماهير دون غيرها أما الفوضويين والغوغائيين فهذا محرم عليهم تماما.
وأضاف عليكم ياجماهير شعبنا اليمني الحفاظ علي وحدة اليمن وأمنه واستقراره والتصدي لكل من تسول له نفسه العبث بالامن والاستقرار فانتم امن الوطن، وانتم جيش الوطن، فلا أمن للوطن بدونكم فالجماهير اصحاب المصلحه الحقيقيه في الثورة والوحدة والحريةquot;.
وجدد الرئيس صالح دعوته واستعداده لمحاورة الشباب المعتصمين وتلقي مطالبهم المشروعة، داعيا الشباب إلى تشكيل حزبا سياسيا وأن لايكونوا مطية لاحزاب النفوس الضعيفة والحاقدة والمريضة، والتي تريد ان تدمر كل شي في الوطن.
وأردف قائلا يا شباب الثورة، ثورة سبتمبر واكتوبر والثاني والعشرين من مايو نؤكد أننا معكم في التغيير الى الأفضل والى الأحسن ولكننا لسنا مع التغيير الى الفوضى والانقلابات، فنحن ضد الانقلابات والفوضي، وضد أن تطلق رصاصة واحدة، ونحن حريصون على حقن دماء اليمنيين، وعندما نقدم تنازلات تلو التنازلات فهي حرصا منا على عدم إراقة الدماء وازهاق الارواح، وهذه التنازلات التي نقدمها هي من أجل الوطن، وتجسد عمليا أننا لسنا متمسكين بالسلطة على الاطلاق ولكن السؤال لمن نسلم السلطة .
وأختتم الرئيس اليمنى كلمته بقوله سنعمل بكل جهد لترجمة طموحاتكم وسنظل صامدون أمام كل التحديات وسنتحدى الحاقدين والمقامرين الذين يتحدون إرادة أبناء الشعب اليمني ويحاولون العبث بأمن اليمن، والمساس بوحدته وسنصمد أمامهم ونواجههم ونحبط أية مشاريع تأمرية بكل ما استطعنا من قوة.