تأهل المنتخب اليمني الى الدور الثاني بعدما جدد فوزه على نظيره السنغافوري 1-صفر على استاد خليفة بن زايد في مدينة العين الاماراتية في اياب الدور الاول من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.


وسجل محمد العنبري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14.

وكان اليمن فاز على سنغافورة 2-صفر السبت الماضي في مباراة الذهاب التي اقيمت في استاد خليفة بن زايد ايضا .

واكمل اليمن عقد المنتخبات المتاهلة الى الدور الثاني وانضم الى الامارات والكويت والاردن وعمان وايران والهند وهونغ كونغ وتركمانستان وماليزيا وتايلاند.

وكان الاتحادان الدولي والاسيوي لكرة القدم قررا اقامة مباراتي الذهاب والاياب بين الفريقين في الامارات كارض محايدة بعد تعذر اقامة لقاء الذهاب الذي كان مقررا في 19 شباط/فبراير الماضي في صنعاء بالنظر الى الاضطرابات الامنية التي يشهدها اليمن حاليا.

يذكر ان 22 منتخبا شاركت في الدور الاول من التصفيات تأهل منها 11 الى الدور الثاني بعد مباراتين ذهابا وايابا، ستنضم الى 13 منتخبا اعلى تصنيفا تتبارى ايضا ذهابا وايابا ليتأهل 12 منها الى الدور الثالث.

وتوزع المنتخبات ال12 في الدور الثالث على 3 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة تتنافس بطريقة الذهاب والاياب على ان يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات في لندن.

وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل احد المنتخبات الافريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات الاولمبية.