يسعى منتخب الأردن الى الفوز على ضيفه التايواني غدا الأربعاء على ستاد الملك عبد الله الثاني بعمان في افتتاح مشوار المنتخبين ضمن الدور الأول من التصفيات الأسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.


يخوض منتخب الأردن المباراة وسط حالة ارتياح بعد الظهور المشرف للمنتخب الأول في نهائيات كأس أسيا بالدوحة الشهر الماضي حين بلغ الدور الثاني بفوزين على السعودية 1-صفر وسوريا 2-1 وتعادل مع اليابان 1-1، قبل الخسارة امام اوزبكستان 1-2.

ويؤكد المدرب المصري علاء نبيل لفرانس برس quot;ثقته بلاعبيه ورغبتهم في تحقيق نتيجة مثالية قبل التوجه الى تايوان لخوض مباراة الإياب الفاصلةquot;، المقررة في التاسع من الشهر المقبل.

ويضيف quot;بذلنا في مرحلة الاستعداد كل جهد ممكن وليس أمامنا غدا سوى الفوز على فريق نجهل تماما خطوطه ولاعبيه، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا للتسجيل المبكر والإمساك بزمام المبادرة من البداية وثقتنا كبيرة بجمهورنا الأردني للحضور بأعداد كبيرة لمؤازرتناquot;.

منتخب الأردن الأولمبي كان لقي في آسياد غوانغجو خسارتين قاسيتين امام الكوريتين الجنوبية والشمالية في الدور الأول بعد تعادل سلبي مع منتخب فلسطين.

وكان الجهاز الفني لمنتخب الأردن اختار لتصفيات اولمبياد لندن تشكيلة قوامها 25 لاعبا هم:

- لحراسة المرمى : فراس صالح (اليرموك)، عبد الله الزعبي (الرمثا)، يزيد أبو ليلى (شباب الأردن) وعمر شطناوي (العربي)

- للدفاع: ابراهيم الزواهرة (الفيصلي)، طارق خطاب واحمد الياس واحمد الشعلان (الوحدات)، يوسف النبر وزيد جابر (شباب الأردن)، محمد مصطفى (الجزيرة) وياسر الرواشدة (العربي)

للوسط: سعيد مرجان ويوسف الرواشدة ويوسف الذوذان (العربي)، انس جبارات وعدي زهران (شباب الأردن)، صالح الجوهري ومهند جمجوم (الجزيرة) وخليل بني عطية (الفيصلي)

- للهجوم: محمود زعترة وعبد الله العطار (الفيصلي)، مصعب اللحام وحمزة الدردور (الرمثا) خلدون الخزامي (العربي)