عمان: قال ابن المواطن الاردني الذي توفي في مواجهات الجمعة في عمان لوكالة فرانس برس ان العائلة التي كانت ترفض استلام جثته، ستقوم بدفنه اليوم الاحد بعدما اجرت السلطات اتصالات معها. وقال ناصر (34 عاما) quot;سنقوم بدفن جثمان الوالد اليوم (الاحد) في مقبرة سحاب (شرق عمان) في صلاة الظهر، فاكرام الميت بدفنهquot;.

واضاف ان quot;السلطات اجرت اتصالات مع عائلة المرحومquot;، رافضا اعطاء المزيد من التفاصيل ، مشيرا الى انها جرت مع عمه سعيد جميل سعد. وكانت عائلة المتوفى خيري جميل سعد (55 عاما) اكدت السبت انها رفضت استلام الجثة من مستشفى حمزة في عمان قبل الحصول على اعتذار رسمي واستقالة وزير الداخلية، بحسب ابنه.

وقال ناصر ان والده quot;تلقى عدة ضربات على جسده ادت الى وفاتهquot;.

لكن رئيس الطب الشرعي الطبيب يوسف محمد ابراهيم قال نقلا عن التقرير النهائي لتشريح الجثة، السبت انه quot;توفي اثر ازمة قلبية اذ انه كان يعاني من تضخم القلبquot;. وقال ممثلون عن الحركة الاسلامية ومجموعة شباب quot;24 آذارquot;، وأحزاب اليسار والنقابات المهنية انهم سيحضرون عملية الدفن.

وتوفي خيري جميل سعد الجمعة في عمان خلال مواجهات بين معتصمين مطالبين بالاصلاح ومتظاهرين موالين للحكومة اسفرت عن اصابة 160 شخصا.