عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاربعاء انه quot;لن يثنينا احدquot; عن مسيرة الاصلاح في البلاد التي شهدت الجمعة الماضي احداث عنف ادت الى وفاة شخص واصابة 160 آخرين.

ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني عن الملك عبد الله قوله خلال لقائه برؤساء النقابات المهنية quot;لن يثنينا أحد عن تلبية أرادة الاردنيين في مواصلة هذه المسيرة الخيرةquot;.

واضاف ان quot;الاصلاح الشامل وتطوير الاردن هما أجندتي وأننا ماضون في هذا الحراك بما يبنى على الانجاز ويحقق التنمية وتطلعات الاردنيين لمستقبل أفضلquot;.

وتابع quot;نريد من الجميع أن يشاركوا في مسيرة تحديث الاردن التي تخدم مستقبل شعبنا وطموحاتهمquot;.

واوضح quot;كما أكدت سابقا أمامنا فرصة ذهبية لتطوير الاردن ولا يوجد ما نخشاهquot;.

وقال الملك عبد الله خلال اللقاء وهو الثاني مع مجلس النقباء خلال أقل من شهرين ان quot;عليكم مسؤولية كبيرة في دعم الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي الشامل بما يضمن مشاركة المواطن في صنع القرار وبناء مستقبل الاردنquot;.

ودعا الى quot;دعم كل أشكال الحوار البناء والتصدي لكل ما هو غير ديموقراطي وما يمس الوحدة الوطنيةquot;، مؤكدا quot;جدية الدولة في المضى قدما لتطوير منظومة الاصلاح الاقتصادي والسياسيquot;.

وعبر الملك مجددا عن أدانته لاحداث الجمعة الماضية، مشيرا الى أن ذلك quot;ليس أسلوب وأخلاق الاردنيينquot;، داعيا الى quot;تجاوز ما حدث وفتح صفحة جديدةquot;.

وشدد على ضرورة quot;عدم أضاعة الوقت والعمل سريعا على أنجاز قانونين توافقيين للانتخاب والاحزاب وأصلاح جميع التشريعات المتصلة بهماquot;.

وشهدت عمان الجمعة الماضية مواجهات هي الاولى من نوعها منذ بدء حركة الاحتجاج قبل ثلاثة اشهر، بين معتصمين مطالبين بالاصلاح ومتظاهرين موالين للنظام، اسفرت عن وفاة شخص واصابة 160 آخرين.

ووقعت المواجهات عندما هاجم المتظاهرون المعتصمين الذين نصبوا خياما في دوار الداخلية الحيوي (ميدان جمال عبد الناصر) وسط عمان، قبل ان تتدخل قوات مكافحة الشغب للتفريق بينهم وفض الاعتصام.

ـــــــــــــــــــــ