تعرفت السلطات العراقية على إنتحاريين اثنين شاركا في هجوم صلاح الدين في وقت قتل اربعة اشخاص بهجمات متفرقة في العراق.


تكريت: أعلن مسؤول عراقي أن السلطات تعرفت على هوية إثنين من الانتحاريين الذين اقتحموا مقر مجلس محافظة صلاح الدين الثلاثاء ما اودى بحياة 58 شخصا، مؤكدا انهما كانا معتقلين لدى القوات الاميركية.

وقال جاسم جبارة مدير الامن الوطني في المحافظة quot;تعرفنا على اثنين من الانتحاريين من خلال فحص الحمض النووي (دي ان ايه) وكانا من قيادات تنظيم القاعدةquot;. واضاف quot;كانا معتقلين لدى القوات الاميركية، لكنها افرجت عنهما قبل فترةquot;. لكنه لم يتسن الاتصال بالجيش الاميركي للتاكد من ذلك.

كما انتقد جبارة الاجراءات الامنية المتخذة في مقر المحافظة مشيرا الى ان quot;السيارة المفخخة التي انفجرت خارج المقر تعود لشخص تعرض للاختطاف قبل فترة وهو من الضلوعيةquot; الواقعة في المحافظة ايضا.

وكانت مجموعة اقتحمت الثلاثاء الماضي مقر المحافظة في تكريت كبرى مدن محافظة صلاح الدين شمال بغداد، ما ادى الى مقتل 58 شخصا واصابة حوالى مئة.

وتبنى تنظيم quot;دولة العراق الاسلاميةquot; وهو تحالف بقيادة تنظيم القاعدة، مسؤولية الهجوم بحسب مركز quot;سايتquot; الاميركي المختص بمراقبة المواقع الاسلامية الجهادية.

واضاف quot;كان الهدف المنتخب مجمع الشر وقلب النظام الامني في مركز المحافظة الذي صار مخلبا متقدما للحكومة الرافضية في البطش بالمسلمين ممهدا للزحف الصفوي على هذه الولاية السنية العزيزةquot;. وتابع ان quot;خمسة من اولياء الله واسد الاسلام نذروا انفسهم لايصال هذه الرسالة التي خطت بالدم فتبايعوا على الموتquot;.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر امنية عراقية مقتل اربعة اشخاص بينهم اثنان من الشرطة واصابة خمسة آخرين بجروح الاثنين في سلسلة هجمات متفرقة في العراق.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;انفجار عبوة ناسفة امام منزل المدير العام في وزارة الصناعة رزاق عيسى في منطقة الدورة (جنوب) ادى الى مقتل احد حراس موكبه واصابة ثلاثة اخرين بجروحquot;.

كما quot;قتل عنصر سابق في الصحوة في انفجار امام منزله في منطقة العامريةquot; غرب العاصمة، حسب المصدر نفسه.

واضاف ان quot;المدير العام في هيئة الاستثمار رشيد محسن واحد المارة اصيبا جراء انفجار عبوة ناسفة قرب منزله في الدورةquot;.

وفي الموصل (370 كلم شمال)، اعلن ملازم اول في الشرطة رفض كشف اسمه quot;مقتل اثنين من عناصر الشرطة بهجوم مسلح باسلحة كاتمة للصوت، استهدف نقطة تفتيش في حي الصحةquot; الواقع في غرب المدنية الشمالية.