قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سراييفو: كشف القائم بأعمال جمهورية كوسوفو رئيس البرلمان يعقوب كراسنيتشي اليوم عن إمكانية اضطرار البلاد الى تنظيم انتخابات برلمانية جديدة بسبب احتمال انهيار التحالف الحاكم في البلاد.

وأوضح كراسنيتشي في تصريح لوسائل الاعلام المحلية هناك أن اصرار رئيس الجمهورية السابق بهجت باتسولي والذي اقالته المحكمة الدستورية قبل عدة ايام على ضرورة الترشح لمنصب الرئاسة قد يعرض التحالف الحاكم الى خطر الانهيار.

واشار الى ان اصرار باتسولي على موقفه في الترشح قد يضع رئيس الوزراء هاشم تقي في موقف حرج نظرا لعدم قدرة تقي على توفير الدعم اللازم لحليفة باتسولي في البرلمان في سبيل ضمان فوزه بالمنصب الذي عزل منه بقرار من المحكمة الدستورية التي قررت عدم شرعية سير انتخابه في البرلمان الشهر الماضي.

واعتبر كراسنيتشي ان تهديد باتسولي بانسحاب حزبه من الائتلاف الحاكم في حال عدم حصوله على دعم رئيس الوزراء للفوز بمنصب الرئاسة يزيد من احتمالات اللجوء لاجراء انتخابات عامة في البلاد.

يذكر أن كوسوفو شهدت انتخابات عامة في الشتاء الماضي حيث تم على اساس نتائج تلك الانتخابات تشكيل حكومة ائتلاف وانتخاب رئيس للجمهورية من قبل البرلمان الا ان ابطال الحكومة لانتخاب رئيس الجمهورية ادخل البلاد في ازمة دستورية قد تؤدي الى خوض انتخابات جديدة.