قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: دانت السلطة الفلسطينية الاثنين بشدة قرار اسرائيل بناء 942 وحدة استيطانية في مستوطنة جيلو في القدس الشرقية. وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات quot;ندين بشده هذا القرار لبلدية الاحتلال في القدس ببناء 942 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة جيلو في القدس الشرقيةquot;.

واعتبر ان quot;هذا القرار يؤكد ان حكومة اسرائيل برئاسة بنيامين نتنياهواختارت الاستيطان بدل السلام مع الشعب الفلسطيني وقيادتهquot;. وطالب اللجنة الرباعية التي ستعقد اجتماعا في 15 نيسان/ابريل في باريس، quot;ان تحسم امرها وتطرح مبادرة سلام تقوم على اساس قرارات الشرعية الدولية والقانون الدوليquot;.

واعطت بلدية القدس الاسرائيلية الاثنين الضوء الاخضر لبناء 942 وحدة سكنية استيطانية جديدة في حي جيلو. وانقطعت عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية بسبب استمرار الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

واستؤنفت المفاوضات المباشرة بين الطرفين لفترة وجيزة مطلع ايلول/سبتمبر 2010 قبل ان تنقطع بعد انتهاء فترة التجميد الجزئي للاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية الذي استمر 10 اشهر. ويشترط الفلسطينيون وقفا كاملا للبناء في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية قبل استئناف المفاوضات، الامر الذي ترفضه حكومة بنيامين نتانياهو.