قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة الثلاثاء إن طائرات أردنية مقاتلة انضمت إلى قاعدة عسكرية اوروبية بهدف حماية طائرات أردنية تنقل مساعدات إنسانية إلى ليبيا.

وقال جودة خلال مؤتمر صحافي في عمّان ان quot;طائرات اردنية مقاتلة من سلاح الجو الملكي الاردني انضمت قبل يومين الى احدى القواعد العسكرية الاوروبية بهدف حماية طائرات عسكرية اردنية تنقل مساعدات انسانية الى الشعب الليبي، وتقديم الدعم اللوجستيquot;.

واضاف ان الاردن quot;ارسل طائرات محملة بمساعدات انسانية الى الشعب الليبي، حيث وصلت اولى هذه الطائرات الى مطار بنغازي امس (الاثنين)quot; مشيرا الى ان quot;الاردن سيستمر بارسال هذه المساعدات الانسانيةquot;.

واوضح ان quot;مشاركة الاردن في ليبيا تتمثل بتقديم دعم لوجستي لضمان تطبيق قرارات مجلس الامن الخاصة بفرض منطقة حظر جوي فوق ليبياquot;.

ووصلت طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الاردني الى مطار بنغازي في ليبيا الاثنين، وهي تحمل 10 اطنان من المساعدات الطبية والانسانية.

وكانت الحكومة الاردنية اكدت في 24 آذار/مارس ان الاردن لن يشارك في العمليات العسكرية في ليبيا معربة عن استعداد المملكة لتقديم دعم انساني ان طلب منها ذلك.

وتشارك قطر والامارات من الدول العربية في العمليات العسكرية في ليبيا، على رغم دعم الجامعة العربية فرض منطقة حظر جوي. كما تشارك الامارات في الدعم الانساني.