القدس: وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الجيش الاسرائيلي الخميس quot;بالتحرك بسرعةquot; بكافة الوسائل الضرورية بعد قيام مجموعات مسلحة من قطاع غزة باطلاق صاروخ على حافلة جنوب اسرائيل مما ادى الى سقوط جريحين احدهما فتى اسرائيلي في الثالثة عشرة من عمره اصيب بجروح بالغة.

وقال بيان صادر عن مكتب باراك ان quot;وزير الدفاع ايهود باراك امر جيش الدفاع بالتحرك بسرعة بكافة الوسائل الضرورية للرد على الاعتداء على الحافلة في مفرق ساعدquot;. واضاف البيان ان باراك quot;يعتبر حماس مسؤولة عن كل الاحداث القادمة من غزةquot;.

ويحضر باراك حاليا مؤتمرا في لوس انجليس بينما يزور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو برلين وبراغ. كما يقوم وزير الخارجية افيغدور ليبرمان احد من نواب نتانياهو الاربعة، برحلة خارج اسرائيل.

وأكدت الشرطة الاسرائيلية الخميس ان القذيفة التي اطلقت من غزة واصابت حافلة جنوب اسرائيل ما ادى الى اصابة شخصين بجروح، هي صاروخ مضاد للدبابات. وقالت مصادر امنية انه من الواضح ان صاروخا مضادا للدبابات اطلق من منطقة بالقرب من مدينة غزة سبب هذا الضرر. واعلنت مصادر فلسطينية بعيد ذلك بقليل ان دبابات اسرائيلية قامت بقصف منطقة شرق غزة.

وقتل فلسطيني واصيب عشرة اخرون بجروح الخميس في قصف مدفعي اسرائيلي على عدة مناطق في غزة، وفقا لمصادر طبية فلسطينية وذلك بعد اطلاق صاروخ من القطاع اصاب حافلة اسرائيلية، حسب الشرطة.

واعلن ادهم ابو سلمية المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس مقتل quot;محمود المناصرة (50 عاما) واصابة خمسة بينهم طفلة في القصف المدفعي الاسرائيلي شرق الشجاعيةquot;.

وذكر احد شهود العيان ان عدد من هذه القذائف المدفعية سقطت في منزل المناصرة ما ادى الى حدوث حريق كبير فيه ووقوع عدد من الاصابات. واضاف ايضا ان قذيفتين على الاقل سقطتا على موقع للامن الوطني التابع لحكومة حماس في ذات المنطقة.

وفي جنوب قطاع غزة اطلقت المدفعية الاسرائيلية عدة قذائف شرق مدينة خان يونس اسفرت عن سقوط جريح. كما اطلقت اربع قذائف على الاقل على شرق مدينة رفح ما ادى الى وقوع اصابتين وفقا لابو سلمية الذي وصف جميع الاصابات ب quot;المتوسطةquot; الخطورة. وتابع quot;اصيب مواطنان في قصف مدفعي اسرائيلي ايضا شرق جبالياquot;شمال القطاع.