بنغازي: افادت مصادر طبية الاحد ان 12 من الثوار الليبيين على الاقل قتلوا في نهاية الاسبوع خلال اشتباكات مع قوات الزعيم الليبي معمر القذافي في مدينة اجدابيا ومحيطها.

وافاد مراسل فرانس برس ان جثث تسعة ثوار نقلت الى مشرحة مستشفى جلاء في بنغازي معقل الثوار في ليبيا الواقع على بعد 160 كلم شمال اجدابيا التي كانت السبت مسرحا لمواجهات دامية استمرت الاحد.

واكد مسؤول في المستشفى الذي تنقل اليه معظم ضحايا المواجهات في شرق ليبيا quot;لقد نقل الى المستشفى تسعة شهداء و14 جريحا من اجدابياquot;.

وصرح طبيب في مستشفى الهواري الى حيث نقل ايضا ضحايا لفرانس برس quot;نقل الى المشفى ثلاث جثث وثلاثة جرحى من اجدابياquot;.

وبعد الظهر كانت معارك لا تزال دائرة عند المنفذ الغربي لمدينة اجدابيا الذي يفتح الطريق الى مدينة البريقة النفطية بحسب مراسل فرانس فرس.

وافادت مصادر متطابقة ان ما لا يقل عن 11 شخصا في صفوف الثوار والمدنيين قتلوا منذ السبت بنيران جيش القذافي على مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) حيث شن حلف شمال الاطلسي غارات جوية الاحد.

والسبت قتل ثمانية اشخاص بين مدنيين وثوار في قصف لقوات القذافي التي تحاصر مصراتة منذ شهر ونصف الشهر بحسب ما افاد طبيب في مستشفى المدينة في اتصال مع فرانس برس. وقال ان 25 شخصا جرحوا.

وذكر متحدث باسم الثوار ان quot;ستة ثوار قتلوا في مسجد استهدفه صاروخquot;.

وقال الطبيب ان اثنين من الثوار على الاقل ومدنيا قتلوا الاحد واصيب ثمانية بجروح.

وشنت طائرات حلف شمال الاطلسي صباح الاحد غارات جوية على القوات النظامية حسب ما افاد متحدث باسم الثوار في هذه المدينة لفرانس برس.

وقال المتحدث quot;لاحظنا تحسنا في تدخل الحلف الاطلسي في مصراتة. بدأت الغارات امس على قوات القذافي في شمال غرب المدينة وقرب وسط مصراتة. وصباحا نفذت غارات جديدة لكننا غير قادرين على التحقق من الاهداف التي اصيبتquot;.