قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بنغازي: أعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الاثنين رفض الثوار لمبادرة الاتحاد الافريقي لحل الازمة في البلاد ولاي وساطة لا تتضمن رحيل معمر القذافي وابنائه. واكد عبد الجليل في مؤتمر صحافي في بنغازي ان القذافي نفسه quot;ضرب عرض الحائطquot; بهذه المبادرة بعد ان طرحت للمرة الاولى الشهر الماضي quot;من خلال الاستمرار في quot;قصف المدنيين بالطائرات والراجمات ومحاصرة المدنquot;.

واضاف quot;ومن ثم فان هذه المبادرة التي طرحت اليوم قد تجاوزها الزمنquot;. وتابع عبد الجليل quot;مطالب الشعب هي رحيل القذافي وابنائه.اي مبادرة لا تحوي هذا المطلب جديرة بالالتفات عنهاquot;. وجاءت تصريحات عبد الجليل بعد ان عرض وفد الوساطة الافريقية على المجلس الانتقالي خريطة الطريق التي اعدها لحل الازمة في ليبيا بدءا بوقف لاطلاق النار ووافق عليها معمر القذافي الاحد.

ويضم وفد الاتحاد الافريقي رؤساء مالي امادو توماني توري وموريتانيا محمد ولد عبد العزيز والكونغو دينيس ساسو نغيسو. وشارك ايضا رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما في مباحثات الاحد في طرابلس الا انه غادر ليبيا بعدها مباشرة لارتباطه بquot;التزاماتquot; اخرى.

وكان قد اعلن بعد المحادثات مع الزعيم الليبي ان quot;وفد (القذافي) وافق على خارطة الطريقة مثلما عرضناهاquot; مضيفا quot;سيتم تفصيل الحل المقترح في بيانquot;. وتابع انه quot;في هذا البيان سيتم توجيه نداء الى الحلف الاطلسي من اجل ان يوقف قصفه (في ليبيا) لاعطاء فرصة لوقف اطلاق نارquot;.