قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أكدت الجامعة العربية أهمية اجتماع مجموعة الاتصال الدولية الخاص بليبيا الذي ستستضيفه الدوحة يوم الأربعاء المقبل، حيث يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود الدولية المبذولة بحثًا عن حلول سياسية للأزمة الليبية.

وقال أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة في تصريحات للصحافيين اليوم إن الجامعة ستشارك في الاجتماع لتقديم الرؤية العربية في هذا الإطار، خاصة أن الجامعة من العناصر المشاركة في معالجة الأزمة الليبية منذ بدايتها، وهي صاحبة تفويض مجلس الأمن بفرض الحظر الجوي لحماية المدنيين في ليبيا.

ونوه بدور الاتحاد الافريقي حاليًا في الشأن الليبي من خلال إرسال لجنة رئاسية عليا تضم رؤساء خمس دول للاتصال بالمسؤولين في طرابلس، وكذلك أعضاء المجلس الانتقالي في بنغازي. في سياق متصل، أعلن السفير بن حلي أن الجامعة سوف تستضيف مؤتمرًا دوليًا مهمًا بشأن الأزمة في ليبيا يوم 14 من الشهر الجاري في القاهرة تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ولفت إلى أن هذا المؤتمر يأتي بمبادرة من الأمم المتحدة، وتقرر انعقاده في الجامعة العربية في إطار تعزيز التنسيق والتشاور بين الجامعة والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة المؤتمر الإسلامي، إضافة إلى منظمات أخرى، للبحث في حلول سياسية للأزمة الليبية.

وأضاف بن حلي أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي جون بينج والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون سيشاركون في أعمال المؤتمر، الذي سيبحث تنسيق الجهود بين هذه المنظمات حول الوضع وتطوراته في ليبيا، والمعالجة الأساسية لهذه الأزمة.