تنطلف أعمال المؤتمر الأول للمغتربين العرب، الذي تنظمه الجامعة الجامعة العربية في 4 ديسمبر المقبل.


القاهرة: يفتتح الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في الرابع من ديسمبر (كانون الأول) المقبل أعمال المؤتمر الأول للمغتربين العرب، الذي تنظمه الجامعة لمناقشة قضايا الجاليات العربية بالخارج وكيفية تعزيز تواصلهم مع العالم العربي.

وقالت مدير إدارة المغتربين العرب في الجامعة العربية سميحة خالد محيي الدين في تصريح صحافي لها اليوم إن المؤتمر سيناقش ثلاثة محاور رئيسة، تتناول دور منظمات المجتمع المدني في النهوض بالأوضاع العامة للجاليات العربية من الجوانب الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وأضافت محيي الدين أن المؤتمر، الذي يعقد تحت شعار quot;جسر للتواصلquot; على مدى ثلاثة أيام، سيناقش أيضًا دور المغتربين العرب وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات والأديان وسبل إيجاد إطار تنظيمي للمغتربين العرب.

وذكرت أن المؤتمر يتضمن عقد لقاء مفتوح للوزراء المعنيين بشؤون الهجرة مع المشاركين من الجاليات العربية المقيمة في الخارج برئاسة الأمين العام للجامعة العربية، وسيشارك فيه مجموعة من الشخصيات العربية المتميزة، التي تمثل الجاليات العربية في الخارج، إضافة إلى سفراء الدول الأجنبية وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية في القاهرة.