قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يشارك 50 مراقباً من الجامعة العربية في متابعة استفتاء السودان المقرر اجراؤه في يناير المقبل.


الخرطوم: أعلن رئيس مكتب الجامعة العربية في السودان السفير صلاح حليمة أن الجامعة ستشارك في مراقبة الاستفتاء على مصير جنوب السودان المقرر إجراؤه في شهر يناير القادم ببعثة تضم نحو 50 مراقبا.

وقال السفير صلاح حليمه في تصريح نشر بالقاهرة اليوم إنه سيتم توزيع هؤلاء المراقبين في كافة مناطق الاستفتاء، مشددا على حرص الجامعة على عقد الإستفتاء في موعده بشفافية ونزاهة.

ولفت إلى أن الجامعة العربية ستعقد مؤتمر جوبا 2 لإعمار وتنمية جنوب السودان بعد الإستفتاء بغض النظر عن نتيجته، موضحا أن المؤتمر يهدف إلى المساعدة على إعمار وتنمية الجنوب وتأسيس بنية تحتية تربط شمال وجنوب السودان وتعزيز المصالح المشترك بينهما.

وأكد حرص الجامعة العربية على تطبيق مقررات إتفاق السلام بجعل الوحدة خيارا جاذبا لأهل جنوب السودان، مشيرا إلى أن الجامعة على إطلاع بكافة الجهود الرامية لمعالجة مشكلة quot;أبييquot; وهي ليس بعيدة عن الجهود الدولية والوسطاء القائمين بتقريب وجهات النظر بين الطرفين وعلى الاتصال بالوساطة والأطراف المحلية والإقليمية المعنية.

وأوضح المسؤول السوداني أن هذه الجهود تدفع الأطراف لإجراء استفتاء حول مصير المنطقة أو عقد تسوية سياسية بين الجانبين في إطار مايتم الإتفاق عليه من تفاهمات بينهما، مؤكدا أن الجامعة العربية حريصة على دورها الإنساني في السودان وخاصة في إقليم دارفور من خلال الآلية المشتركة بين الجامعة العربية والسودان.