دبي: تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي شهد الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي افتتاح الملتقى السنوي الثاني لمكافحة الاتجار بالبشر الذي بدأ اليوم تحت عنوان quot;الإعلام والإتجار بالبشرquot;.

وألقى ضاحي خلفان كلمة اعرب فيها عن تمنياته بان يحقق المؤتمر المأمول منه بوضع أسس عملية تحدد طبيعة الدور الذي يضطلع به الإعلام عند التعامل مع جريمة الاتجار بالبشر.

واشاد بمستوى الكفاءات المشهود لها بالخبرة والتجربة على المستوى الوطني والإقليمي والمشاركة في المؤتمر الذي ينظمه مركز مراقبة جرائم التجار بالبشر في شرطة دبي بالتعاون مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والاطفال. مشيرا الى ان جرائم الاتجار بالبشر تتطلب تفاعلاً أكثر من قبل الإعلام لما يمثله من دور محوري للتوعية بالجرائم.

ودعا القائمين على مكافحة الاتجار بالبشر لوضع الحلول المناسبة والمعالجات على كل الصعد، وقال quot;أخص بالذكر الوزير أنور قرقاش بصفته رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، واعتبر لجنته من أكفأ اللجان الوطنية كونها تمارس نشاطاً دؤوباً ونتائج عملها واضحة يلمسها الجميع، فقد حققت خلال فترة عملها نتائج طيبة تمثلت في وضع العديد من الآليات والأنظمة التي تسهل عمل الجهات المعنية وتحقق التكاملية في عمل الجهات على الصعيد الوطنيquot;.

واكد ضاحي خلفان quot;أننا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحت قيادتنا الرشيدة نبذل جهوداً جبارة لكي تظل دولتنا واحة أمان ينعم كل من فيها بحقوقه التي يكفلها القانون. مشيرا الى ان دستور دولة الإمارات العربية المتحدة نص في المادة (34) على انه لا يجوز استعباد أي إنسان، حيث تعد الدولة من أوائل الدول العربية التي نصت قوانينها على حظر الرق وأفعال الاتجار بالأشخاص في تشريعاتها الداخلية.