حكمت محكمة سعودية على معذبة الخادمة الاندونيسية بالسجن ثلاث سنوات.


الخادمة التي تعرضت للعنف

المدينة المنورة: حكمت المحكمة الجزئية بالمدينة المنورة أمس الأحد على ربة المنزل السعودية، معذبة الخادمة الإندونيسية quot;سومياتيquot; بالسجن ثلاث سنوات.

ويأتي الحكم الذي يندرج تحت قانون ما يسمى بـquot;الاتجار بالبشرquot; وفق ما أكدته المحكمة، بعد ردود فعل غاضبة شهدتها اندونيسيا على الصعيدين الرسمي والشعبي، تبعتها قرارات رسمية بتعليق الاستقدام ما بين السعودية واندونيسيا.

والجلسة التي شهدت حضورا رسميا من كبار أعضاء السفارة الاندونيسية بالسعودية، شهدت اعتراضا من قبل محامي الجانية حيث طالب فيها بالاستئناف ضد الحكم الذي رآه قاسيا ولا يندرج تحت قانون الاتجار بالبشر، على حد وصفه.

وكانت ربة المنزل التي تعمل لديها الخادمة quot;سومياتيquot; قامت بتعذيب مكفولتها بالضرب والحرق في أجزاء مختلفة من جسدها في الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي.

وأثارت قضية الاعتداء على الخادمة الإندونيسية بالسعودية سومياتي، الجهات الرسمية بجاكرتا وعلى رأسهم الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانغ الذي وصف الحادثة بأنها quot;غير طبيعيةquot;، ووجه وزيرته لشؤون النساء ليندا غوميلار بالذهاب إلى الرياض، لمتابعة التحقيق ولقاء المسؤولين السعوديين.