بدأت في دول الكويت اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر quot;تعليم المستقبل.. هل تصنعه مدارس الحاضرquot; للمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج العربية.

بدأت في دول الكويت اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر quot;تعليم المستقبل.. هل تصنعه مدارس الحاضرquot; وذلك ضمن الموسم الثقافي الثامن عشر للمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج العربية ويستمر يومين.
وقالت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي في الكويت الدكتورة موضي الحمود إن اختيار المركز هذا العنوان يأتي من دوره المهم في تسليط الضوء على المواضيع التربوية الحيوية لإثراء الأفكار وتبادل الخبرات بين المهتمين والباحثين التربويين .
وأضافت في كلمتها في افتتاح المؤتمر أن المدرسة هي أساس التربية مطالبة بتمكين المدارس لأنها الأساس الذي يغرس في الطالب الأخلاقيات والسلوكيات مفيدة أن المدرسة لم تعد تدريسا فحسب بل منظومة تربوية وأخلاقية من خلال كوادرها التعليمية والادارية لإيجاد الجيل الجديد في المجتمع والعمل على تنمية مواهب الطالب واحتوائها.
من جانبه، قال مدير المركز الدكتور مرزوق الغنيم إن عنوان الملتقى لهذا العام يأتي للإجابة عن أكثر الأسئلة بحثا quot;وهو دور مدارسنا في بناء جيل المستقبل حيث أنها عماد المجتمعات التي تعمل على بناء مستقبلهاquot; حاثا على مواكبة التطور التكنولوجي وزيادة عدد السكان .
ودعا الدكتور الغنيم دول مجلس التعاون الخليجي إلى إصلاح نظم التعليم من خلال تطوير المناهج والعمل على تحديث طرق العمل ورفع المستوى العلمي للهيئة التدريسية والإدارية والتركيز على تطوير دور السلطة من الجهات العلمية والتربويةquot;.