دبي: أعلن المدعي العام في دبي التحقيق في وفاة بريطاني توفي quot;مختنقاquot; في مركز للشرطة بدبي في حين نسبت الصحف المحلية وفاته الى اعمال تعذيب.

وقال النائب العام في دبي عصام الحميدان في بيان نشرته وكالة انباء الامارات ان quot;وكيل النيابة كلف الطبيب الشرعي بنقل الجثة وتشريحها وفقا للاجراءات المتبعة وذلك لتحديد سبب الوفاةquot; موضحا ان quot;تقرير الطبيب الشرعي اشار الى ان سبب الوفاة هو الاختناق الناتج عن تسرب سوائل قيء المتوفى الى مسالكه الهوائيةquot;.

وأضاف أن quot;التقرير اشار أيضا الى وجود آثار لمخدر الحشيش في العينات التي تم تحليلها من دم وبول المتوفيquot; لي برادلي براون (39 عاما).

من ناحيتها، أكدت وزارة الخارجية البريطانية وفاة البريطاني. وقال متحدث باسم الخارجية quot;بامكاننا ان نؤكد ان لي برادلي براون توفي خلال اعتقالهquot;. وأوضح ان السفارة على اتصال وثيق مع شرطة دبي التي تحقق في ظروف وفاتهquot;.

ولكن عائلة هذا البريطاني المتحدر من ايلفورد (شرق لندن) قالت إنه تعرض للضرب من قبل رجال الشرطة خلال اعتقاله، حسب ما ذكرت صحيفة quot;7 دايزquot; الاماراتية الناطقة باللغة الانكليزية.

وقالت الصحيفة ان لي برادلي براون توفي الاثنين بعد اسبوع على اعتقاله من قبل دورية.

واوضح الحميدان في بيانه ان براون اعتقل بعد ان هاجم موظفة في فندق برج العرب. واضاف ان براون حاول ان يلقيها من شرفة الطابق السادس في الفندق قبل ان يتمكن موظف اخر من السيطرة عليه. وتعتبر دبي محطة للسياح البريطانيين.