قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انسحبت ممثلتان من نقاش تلفزيونيّ احتجاجا على اتهام المسلمين بقتل الأميركيين في 9/11.

ووبي غولدبيرغ

صلاح أحمد من لندن: غادرت الممثلة ووبي غولدبيرغ والكاتبة والممثلة جوي بيهار حلقة نقاش من برنامج The View laquo;وجهة نظرraquo; منقولة على الهواء مباشرة على شاشة تلفزيون laquo;ايه بي سيraquo; احتجاجا على تعليق أحد المشاركين الذي قال إنّ المسلمين laquo;قتلونا في 9/11raquo;.

وكانت الحلقة تتناول موضوع المركز الإسلامي المزمع إقامته في laquo;غراوند زيروraquo; (موقع الهجوم على برجي مركز التجارة العالمي في 2001).
وشارك فيها أيضا المذيع الإخباري في تلفزيون فوكس، بيل اورايلي، بضيافة النجمة التلفزيونية المخضرمة باربرا وولترز.
وتحدث اورايلي فقال إن بناء ما أسماه laquo;المسجدraquo; قرب موقع غراوند زيرو laquo;لا يليق و70 في المائة من الأميركيين يقولون ذلك لأن المسلمين قتلونا في 9/11raquo;.

فتعالت الاحتجاجات من ووبي غولدبيرغ وجوي بيهار. وقالت غولدبيغ إن الاتهام خطأ. فسألها اورالي قائلا: laquo;تقصدين أن المسلمين لم يهاجمونناraquo;؟

عندها راحت غولدبيرغ تصرخ laquo;يا إلهي! المتطرفون، المتطرفون وليس المسلمين. المتطرفون هم الذين هاجمونا. المسلمون لم يهاجموننا وإنما المتطرفونraquo;.

بيل اورايلي

وأيدتها جوي بيهار من جهتها فقامت من مقعدها وهي تقول: laquo;لا أريد الجلوس هنا. هذه الترهات تغضبني إلى أقصى حد ممكنraquo;.

وشوهدت غولدبيرغ وهي تفعل الشيء نفسه وسُمعت وهي تصف اورايلي بأنه laquo;ابن سفاحraquo; رغم أن مهندس الصوت حاول التغطية على هذا الوصف بالتشويش عليه.

ثم تركت غولدبيرغ وبيهار حلقة النقاش وشوهدتا وهما تخرجان من الاستديو احتجاجا على اتهام اورايلي.
وقالت باربرا وولترز وهي تخاطب الحضور: laquo;يجب أن يكون بمقدورنا الحوار من دون أن نغسل أيدينا منه هكذا وأن نصرخ وأن نغادر حلبة النقاشraquo;.

لكنها التفتت الى اورايلي وقالت له: laquo;المتطرفون هم الذين هاجمونا. لا يمكنك التقليل من شأن دين بأكمله هكذاraquo;.

ورد اورايلي معتذرا على مضض: laquo;إذا شعر أي شخص بأنني أقلل من شأنه فأنا أقدم له اعتذاريraquo;.