فضلت المرشحة للحزب الديمقراطي في ولاية فيرجينيا الاميركية كريستال بول التصدي للحملة التي شنت ضدها عبر مواقع الانترنت من خلال نشر صورة مثيرة لها التقطت قبل ست سنوات مع زوجها السابق في حفلة تنكرية، تظهر فيها شبه عارية ومرتدية قبعة بابا نويل وهي تداعب عضوا تناسليا ذكريا اصطناعيا.

قبل ثلاثة أسابيع من انتخابات الكونغرس الأميركي النصفية، تفجرت فضيحة محرجة طالت مرشحة للحزب الديمقراطي في فيرجينيا اسمها كريستال بول - وهو اسم يعني laquo;البلّورة السحريةraquo;بالعربية.

وتمثلت الفضيحة في تداول مختلف مواقع الانترنت صورة للمرشحة الشابة التقطت لها قبل ست سنوات مع زوجها السابق في حفلة تنكرية خاصة بمناسبة اعياد الميلاد على ما يبدو. وتظهرها الصورة شبه عارية ومرتدية قبعة بابا نويل وهي تداعب في هذه الحفلة عضوا تناسليا ذكريا اصطناعيا علقه زوجها وقتها برباط حول رأسه.

وصارت الصورة فضيحة تناقلتها مواقع الانترنت العديدة وتداولتها وسائل الإعلام الغربية. وكانت النكتة المصاحبة لهذه الفضيحة أن laquo;البلورة السحريةraquo; (إشارة الى اسم المرشحة الديمقراطية) لم تستطع التنبؤ بأن عليها ان تبتعد عن المجال العام وفي ماضيها أشياء مثل هذه.

لكن كريستال بول (28 عاما) ردت بغضب على بث الصورة وقالت إنها تدخل في باب laquo;التمييز الجنسي ضد النساءraquo;باعتبار انها ما كانت لتثير كل هذا الاهتمام إذا كانت لرجل ينوي خوض انتخابات الكونغرس. وألقت باللائمة على موقع للجمهوريين المحافظين قالت إنه هو الذي بدأ نشر الصورة التي سببت لها حرجا عظيما على حد قولها.

وقالت إن الجهة التي سربت الصورة الى موقع الجمهوريين laquo;شخصية أعرفها وتعرفني بلا شك. فقد كانت الحفلة في منزل خاص وكنا لذلك نلهو كما اردناraquo;.ودافعت عن حقها في المضي في خوض الانتخابات المقبلة قائلة: laquo;نعم تصرفت وأنا في سن الثانية والعشرين بحماقة وغباء شديدين بفعل طيش الشباب. لكن هذا شيء والكونغرس شيء آخر. ما علاقة حياتي الخاصة بحياتي العامة؟ هل سيؤثر هذا في فعاليتي كنائبة منتخبةraquo;؟

وقالت كريستال بول في لقاء مع تلفزيون laquo;فوكسraquo;الأميركي: laquo;هذه الصورة ونشرها وتداولها على الانترنت بهذا الشكل جزء من تيار جديد في السياسة الأميركية. ما ان تبدي امرأة نجاحا في الحياة العامة حتى تعتبر مومسا. لا أصدق انني اقول هذه الجملة في هذا البرنامج، لكنها الحقيقةraquo;.

وأضافت: laquo; العديد من النساء يواجهن هذه المشكلة فقط لأنهن نساء. وإذا أردتم معرفة الحقيقة فهي أنني اريد الانزواء في ركن ما لكي أذرف دموعي. لكنني قررت أن أفضل وسيلة للتصدي لهذه الأساليب القذرة هي العكس، بمعنى الا اسمح لها بنيل مبتغاها. واعلنها للجميع الآن: لن أسحب ترشحي عن الحزب الديمقراطيraquo;.