قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت :قالت رئيسة جمعية المرأة في الهندسة عن المنطقة الثامنة (لدول أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط) المهندسة الكويتية بشاير العواد أنها سلطت الضوء على دور المرأة خلال مشاركتها في الكونغرس العالمي لمهندسي وطلبة المنطقة الثامنة لجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات (اس بي سي 2010).
وأوضحت العواد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنها تطرقت خلال ورشة العمل quot;إلى دور المرأة وأهميتها في الهندسة بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها وأهداف جمعية المرأة في الهندسة عن المنطقة الثامنة ورؤيتها المستقبليةquot;.
كما أشارت إلى أنها استعرضت خلال ورشة العمل quot;ابرز المعالم والعادات الثقافية والتقاليد لدولة الكويت ودول الخليج العربيquot;.
وحضر الكونغرس العالمي لمهندسي وطلبة المنطقة الثامنة لجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات (اس بي سي 2010) الذي اختتم أعماله يوم أمس في مدينة لوفين البلجيكية حوالي ثلاثة آلاف مهندس وعضو في الجمعية لتبادل الخبرات التقنية والاجتماعية والمهنية.
يذكر أن المهندسة الكويتية بشاير العواد تخرجت من كلية الهندسة والبترول جامعة الكويت قسم هندسة كمبيوتر وهي عضو مجلس إدارة في جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات بالإضافة إلى أنها تترأس كلا من جمعية المرأة في الهندسة لدولة الكويت وجمعية المرأة في الهندسة لدول مجلس التعاون الخليجي.
كما شاركت العواد في تنظيم المؤتمر الخامس لمعهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات ودول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في الكويت في مارس 2009 بصفتها رئيسة لجنة المرأة في الهندسة ورئيسة اللجنة الإعلامية