طرابلس: اعلن سيف الاسلام القذافي، نجل العقيد الليبي معمر القذافي، في مقابلة تلفزيونية ليل الثلاثاء ان quot;الوضع يتغير كل يوم لصالحناquot; مؤكدا ان نظام والده سينتصر على الثورة التي اندلعت ضده منذ شهرين.

وقال سيف الاسلام خلال مقابلة مع تلفزيون quot;الليبيةquot; الرسمي quot;انا متفائل جدا... سننتصر... الوضع يتغير كل يوم لصالحناquot;.

وبعد شهر من بدء التدخل الدولي في 19 آذار/مارس وعدم وجود اي بارقة امل بقرب انتهاء النزاع، بدأت اصوات تتعالى مطالبة بارسال قوات برية اجنبية الى ليبيا. وهذا بالفعل ما طلبه رسميا الثوار في مدينة مصراتة (شرق طرابلس) التي يمسك بها الثوار وتقصفها منذ اسابيع قوات القذافي التي تفرض عليها حصارا مطبقا.

واكد سيف الاسلام ان quot;ليبيا ليست مصر وتونسquot; البلدين اللذين اطاحت انتفاضتان شعبيتين برئيسيهما في غضون شهر واحد قبل انتقال شرارة الثورة الى ليبيا.

واضاف ان quot;ليبيا لن تعود كما كانت! الجماهيرية الاولى انتهت، ولكن ليبيا ستعود مزدهرةquot;، مضيفا quot;هناك مسودة للدستور جاهزة، لقد شارك فيها اعضاء من المجلس الانتقالي (الذي شكله الثوار الليبيون)، ستعرض على الشعب وتنتظر موافقة الشعب عليهاquot;.

واذ اكد نجل العقيد الليبي ان القوات الموالية لوالده لا تقتل المدنيين بل متمردين مسلحين، تعهد بعدم الانتقام من احد وبالعفو عمن يسلم سلاحه.

وقال quot;لن ننتقم من احد، ولن نقتل احدا، وسنعفو عن الجميع، ولكن من يقابلنا بالسلاح سنقابله بالسلاح، ومن يريد ان يتجاوز الخطوط الحمراء (معمر القذافي ووحدة ليبيا وامنها ودينها الاسلامي) فليدبر رأسهquot;.

كما شن سيف الاسلام هجوما عنيفا على اعضاء المجلس الوطني الانتقالي الذي شكله الثوار في معقلهم في بنغازي (شرق) لتمثيلهم، وقال quot;انهم يسعون خلف السلطة وثروة البترولquot;.

واضاف quot;ما يجري في ليبيا فتنة، ومن يدير هذه الفتنة لديهم اجندة خاصة: هم إما طلاب سلطة او تجار كبار أخذوا قروضا بالملايين يريدون ان يتهربوا من دفعها، او هم تجار كبار للمخدرات لا يريدون استقرار البلاد ويريدون الفوضىquot;.

وكان مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضة الليبية اكد في وقت سابق الثلاثاء في روما ان العقيد معمر القذافي لن يترك الحكم quot;الا بالقوةquot;.

وقال عبد الجليل للصحافيين امام منظمة سانت ايجيديو الكاثوليكية الايطالية المعروفة بمساعيها للوساطة في افريقيا ان القذافي quot;لن يتخلى ابدا عن الحكم الا بالقوةquot;.

واضاف quot;لا يمكن مقارنة معمر القذافيquot; بالرئيس المصري السابق حسني مبارك او الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي اذ ان القذافي يحكم ليبيا منذ اكثر من 40 عاما ولن quot;تقبله اية دولةquot; في حال قرر الذهاب الى المنفى. وأوضح quot;لقد سخر كل ثروة الشعب الليبي لخدمتهquot; ووضع البلاد quot;في مغامرات عسكرية غير اخلاقيةquot;.