بانجول: اعلنت الحكومة الغامبية الجمعة اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي كهيئة quot;شرعيةquot; وحيدة في ليبيا وامهلت الدبلوماسيين الليبيين العاملين على اراضيها 72 ساعة لمغادرة البلاد.
وقالت الرئاسة الغامبية في بيان تلي على الاذاعة والتلفزيون ان الحكومة quot;اعترفت بشكل كاملquot; بالمجلس الوطني الانتقالي quot;كهيئة شرعية وحيدة تمثل مصالح وشؤون الشعب الليبيquot;.

وامرت quot;كل العاملين في السفارة الليبية في بانجول الذين يمثلون حكومة (العقيد معمر) القذافي بمغادرة البلاد خلال 72 ساعةquot;. كما امرت quot;بتجميد واغلاق كل الحسابات الموجودة في ليبيا باسم معمر القذافي فوراquot;.
ويتألف طاقم السفارة الليبية في غامبيا من عشرين شخصا احدهم السفير علي محمد الحسناوي الموجود حاليا في بريطانيا حيث يخضع لفحوص طبية، كما ذكرت مصادر دبلوماسية اتصلت بها وكالة فرانس برس.

وبين ممتلكات وموجودات ليبيا في غامبيا فنادق فخمة ومدينة تسلية للاطفال.
وقالت الرئاسة الغامبية في بيانها انها اتخذت هذه القرارات quot;بسبب الفظائع التي يرتكبها نظام القدافي ضد مواطنيه الابرياءquot; وquot;الدمار الماديquot; الهائل في ليبيا.

واكد البيان ان حكومة الرئيس الغامبي يحيى جامع تذكر بان quot;انسحاب القذافيquot; من السلطة هو quot;الحل الوحيد لانهاء النزاع وارساء السلام والهدوء والاستقرار في ليبياquot;.
وكان القذافي حضر خلال رئاسته للاتحاد الافريقي في تموز/يوليو 2009 في بانجول الاحتفالات بذكرى تولي يحيى جامع السلطة في انقلاب في 22 تموز/يوليو 1994.