القاهرة: أمر المستشار أحمد طلبة رئيس هيئة الفحص، بجهاز الكسب غير المشروع في مصر اليوم بتجديد حبس صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق والأمين العام للحزب الوطني المنحل لمدة خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامه بتضخم ثروته بصورة لا تتناسب مع مصادر دخله واستغلال منصبه لتحقيق منافع شخصية.

وكان الشريف قد حضر في وقت سابق وسط حراسة أمنية مشددة، من محبسه في سجن quot;طرهquot;، وظهر للمرة الأولى منذ حبسه مرتديًا الزي الأبيض، وهو الزي التقليدي لنزلاء السجن.

من ناحية أخرى، قرر المستشار عادل عبد السلام رئيس محكمة جنايات القاهرة تعديل موعد أولى جلسات محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية السابق وستة من كبار مساعديه والقيادات الأمنية في قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير لجلسة الثلاثاء القادم بدلاً من الموعد المقرر سلفًا يوم غد الأحد، وذلك بسبب العطلة الرسمية التي تقررت بمناسبة عيد تحرير سيناء.

وشملت القضية إلى جانب العادلي أربعة من كبار مساعديه سابقًا يقضون فترة حبس احتياطي على ذمة القضية، وهم أحمد رمزي رئيس قوات الأمن المركزي وعدلي فايد مدير مصلحة الأمن العام وحسن عبدالرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة.