بغداد: نفى الجيش الأميركي في العراق ما رددته بعض وسائل الاعلام حول اعتقال قواته خمسة من أفراد quot;التيار الصدريquot;. وقال المستشار الاعلامي للجيش في تصريح صحفي له اليوم quot;إن الخبر لا اساس له من الصحة، ونؤكد نفينا له تماماquot;.

واضاف ان الجيش الأميركي لم يقم بأية حملة ضد اتباع التيار الصدري. وكانت بعض وسائل الاعلام قد ذكرت قبل يومين انه تم اعتقال قوات أميركية خمسة من افراد التيار الصدري في مدينة quot;البصرةquot; جنوب العراق.

وفي المقابل اتهم نائب عراقي القوات الأميركية بشن حملة اعتقالات في quot;البصرةquot;، معتبرا ان ذلك يمثل خرقا للقانون العراقي، وخروجا عن الاتفاقيات التي ابرمت بين العراق والولايات المتحدة. وحذر النائب عن quot;كتلة الاحرارquot; عدي عواد من خروج تظاهرات الى الشارع في حال استمرار القوات الأميركية بحملات الاعتقال العشوائي التي تطال مواطنين عراقيين.

واضاف ان القوات الأميركية تقوم بانتهاكات تطال الانسان العراقي، وحرمة بيته بطريقة خارجة عن مبادىء حقوق الانسان، والاستهانة بمقررات الاعلان العالمي لحقوق الانسان التي تدعي أميركا انها راعية لها. ودعا عواد أجهزة القضاء العراقي الى اتخاذ موقف حازم لضمان تطبيق بنود الدستور وعدم السماح بمخالفته.