دعا رئيس الجمهورية اليمن الشباب اليمني إلى الانضمام إلى صف الثورة والجمهورية.

دعا رئيس الجمهورية اليمن علي عبدالله صالح، الشباب اليمني إلى الانضمام إلى صف الثورة والجمهورية والحرية والوحدة والديمقراطية، وليس الى عناصر وصفها بـquot;المتمردة والمخربةquot;.

وقال الرئيس صالح الذي كان يتحدث لجموع حاشدة من الشباب المعتصمين في مخيم شباب الوطن خلال لقائه بهم اليوم الاثنين:quot;لا لعناصر الفوضى والتأمر وقطاع الطرق وقتل النفس المحرمة، نعم لثورة الشباب ثورة سبتمبر واكتوبر والـ 22 من مايو، لا ثورة الفوضويةquot;.

وكان جموع الشباب التي وصفها وكالة الانباء اليمنية بـquot;الحاشدةquot; التقاهم الرئيس اليمني شاركوا اليوم في مسيرة جابت العديد من شوارع العاصمة صنعاء.

وفي بيان صادر عن الشباب، اكد الأخيرينيقضًتهم لما يحدث في الساحة اليمنية من اختلالات قال بيانها أنها quot;تتمثل في الزوابع والتخريب للمصالح العامة والخاصة وعرقلة مسيرة البناء والتنمية تحت مسمى quot;ثورة الشبابquot;، والشباب منها براءquot;.
وقال البيان: quot;وفي حقيقة الامر انما يحدث من تأليف واخراج أحزاب اللقاء المشترك بشكل عام والاخوان المسلمين بشكل خاص بهدف الانقضاض على السلطة عن طريق الانقلاب على الشرعية الدستوريةquot;.

واضاف البيان: quot;نحن شباب اليمن المعتصمون الذين تقاطرنا من جميع محافظات الجمهورية نبرأ من تلك المؤامرات المنفذة لأجندات معادية لليمن ، حيث وقد كانت مطالبنا في بداية اعتصاماتنا واضحة وما تزال تتمثل في الحصول على وظائف للخريجين وأن تكون الأولوية لذوي الكفاءات بغض النظر عن المسميات الشخصية أو القروية او القبلية او الحزبيةquot;.

وتابع البيان quot;ومحاربة الفساد المالي والإداري ، وإتاحة الفرصة لشباب اليمن للتعبير الحر بما يتلاءم مع مواد الدستور واحترام المبادئ الديمقراطية والالتزام بها وفقاً للدستورquot;.

وخاطب البيان جماهير الشعب اليمني بـquot;شعبنا العظيم في الداخل والخارج، يا ابناء امتنا العربية والاسلامية ايها العقلاء في كل العالم تلك هي مطالبنا وأمام الأحداث المفتعلة والخطيرة وانعكاساتها على أمن واستقرار ووحدة الوطنquot;.
وأعرب البيان عن ادانة الشباب لكل الاعمال التي تقوم بها احزاب اللقاء المشترك، وأضاف البيان:quot;نرفض الانقلابات على الشرعية الدستورية ورفض لغة الحوار والاحتكام الى صناديق الاقتراع باعتبار ان الانتخابات هي الوسيلة المثلى للتداول السلمي للسلطة ، وكذا ما يقوم به المشترك من جر الوطن الى هاوية الدمار من خلال التصعيد اليومي تحت مسمى المظاهرات والمسيرات والاعتداءات المتكررة على المصالح العامة والخاصة والاضرار بالوطن ارضاً وانساناًquot;.

وأكد البيان رفض الشباب quot;القاطع استخدام اولئك للنساء والاطفال في مقدمة صفوفهم أثناء خروجهم من اماكن اعتصامهم للاعتداء على المصالح العامة والخاصة واقلاق السكينة العامة والسلم الاجتماعيquot;، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام حتى تنفذ مطالبهم سالفة الذكر كحق من حقوقهم المشروعة التي كفلها لهم الدستور والقانون.

وطالب الشباب في بيانهم النائب العام الوقوف بحزم أمام كل تلك الجرائم والمخالفات وسرعة إلقاء القبض على كل من تسبب بحسب قولهم من quot;فوضى وقتل للانفس البريئةquot; من الجانبين المدني والعسكري واقلاق السكينة العامة وإعاقة حركة التنمية وحرمان المواطنين من الاستفادة من الخدمات الضرورية سواءاً كانوا افراداً او أحزاباً أو كيانات سياسية أو اجتماعية.

وختم البيان: quot;نحن شباب اليمن ندرك جيداً ان استمرار مثل هذه الاحداث الفوضوية والمخالفة للقانون والدستور تعد إعاقة مباشرة لكل مطالبنا المشروعة وانها بلا شك تضاعف من معاناتنا، لذا فإننا نحذر كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن ووحدته وسلامة اراضية او من ينصب نفسه عنا ويدعي تمثيلنا ويتحدث باسمنا ويدعي تمثيلنا في المحافل الاقليمية والدولية فيما نحن قادرون على تمثيل انفسنا وايصال صوتنا الى كل المحافل الدولية لتحقيق مطالبنا دون وصاية من احدquot;.