ذكر مسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء فى اليمن أن دائرتى خطوط نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالى 400 كيلوفولت فى منطقة آل شبوان بصنعاء تعرضت الليلة الماضية إلى إطلاق نار كثيف تسبب فى إنقطاع الكهرباء وخروج محطة مأرب الغازية عن المنظومة الكهربائية .


صنعاء:ذكر مسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء في اليمن أن دائرتي خطوط نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي 400 كيلو فولت في منطقة آل شبوان الواصلة من محطة مأرب الغازية إلى محطة بني الحارث بصنعاء تعرضت الليلة الماضية إلى إطلاق نار كثيف تسبب في انقطاع الدائرتين وخروج محطة مأرب الغازية عن المنظومة الكهربائية .
وأكد أن خروج المحطة عن المنظومة الكهربائية بسبب إطلاق النار الذي تعرضت له دائرتي خطوط نقل الطاقة الواقعة على بعد نحو 50 كيلو متر من محطة مأرب الغازية تسبب في حدوث انقطاعات مبرمجة على مستوى المناطق والمحافظات اليمنية نتيجة للعجز في الطاقة التوليدية والتي تصل إلى 400 ميجاوات .
وأهاب بالمواطنين تقدير الظرف الاستثنائي الخارج عن إرادة المؤسسة معربا عن أمله في تمكن المؤسسة من إيصال المهندسين والفنيين إلى منطقة الضرر اليوم لإصلاح الدائرتين وإعادة المحطة الغازية بمأرب إلى وضعها الطبيعي في تغذية الشبكة الوطنية والأحمال الكهربائية اللازمة .