جدة:يجري منتدى الاستثمار والأعمال باليمن استعداداته لعقد مؤتمر دولي لضمان الاستثمارات باليمن ضد المخاطر السياسية.

يجري منتدى الاستثمار والأعمال باليمن استعداداته لعقد مؤتمر دولي لضمان الاستثمارات باليمن ضد المخاطر السياسية، من المتوقع أن يقام في شهر يونيو المقبل بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية، يبحث المؤتمر الذي ينظمه المنتدى على مدى يومين بالتنسيق مع مؤسسات ومنظمات دولية مهتمة بضمان الاستثمارات وائتمان الصادرات ومؤسسات تمويل دولية الأعمال والبرامج الجديدة المبتكرة دولية وإقليمية ومحلية للتصدي للأضرار ولمواجهة المخاطر السياسية ضد الاستثمارات.
وأشار رئيس منتدى الاستثمار عبد القوي العديني إلى أن المؤتمر يهدف إلى إطلاق مشروع التأمين للأخطار السياسية وتشجيع تدفق رؤوس الأموال الأجنبية إلى اليمن ومساعدة الحكومة في إعداد وتطوير تشريعاتها الخاصة بحماية وتشجيع الاستثمار .. موضحا أن التطورات السياسية في اليمن تضع الاستثمار وقطاع الأعمال أمام تحديات كبيرة تفرض إعادة صياغة الواقع الاقتصادي والبحث في الآليات والوسائل الملائمة لحماية المستثمرين وضمان الاستثمارات ضد المخاطر.
ونوه إلى أن المؤتمر الذي سيشارك فيه رجال أعمال ومستثمرين من اليمن ودول الجوار والعالم وممثلي الحكومة اليمنية ومسئولي الهيئات الدولية والإقليمية المعنية بضمان الاستثمار وشركات التأمين الدولية واليمنية سيستعرض أكثر من 30 ورقة عمل يتم الآن التنسيق والترتيب لإعدادها مع الجهات المهتمة والمعنية بضمان الاستثمارات في اليمن ومع الأمانة العامة لمجلس تعاون الخليج.

ودعا رجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين والأجانب إلى المشاركة في المؤتمر لما يكفل الخروج بوسائل لحماية الاستثمارات الأجنبية ويعزز دور القطاع الخاص اليمني و إشراكه في صياغة رؤى وأولويات المرحلة القادمة.