طهران: إعتبر مساعد وزير الخارجية الايراني لشؤون الشرق الأوسط محمد رضا شيباني أن تعزيز العلاقات بين طهران والقاهرة يصب في مصلحة البلدين، مؤكداً أنه لن يكون على حساب أي بلد عربي في المنطقة.

وأعلن شيباني في تصريحات بثتها وسائل الاعلام الايرانية الأربعاء أن العلاقات بين بلاده ومصر ستشهد تعزيزا بناء على المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة للشعبين مع الأخذ بالاعتبار مصالح دول المنطقة.

وقال quot;إن هذا التعاون لا يضر فقط أي بلد عربي بل سيساعد على تنمية التعاون متعدد الجوانب بين دول المنطقةquot;، مضيفاً quot;إن هناك الكثير من المشتركات التي تربط بين إيران ومصر وباقي الدول العربية في المنطقة على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتي تساعد على تعزيز العلاقات والتعاون بين هذه الدولquot;.

جدير بالذكر أن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري قال في تصريحات خلال زيارته للكويت الثلاثاءquot; إننا فى مصر، وبعد ثورة 25 يناير، نفتح صفحة جديدة في العلاقات مع كافة دول العالم ومن بينها إيرانquot;، مشدداً في الوقت نفسه على أن ذلك لا يمكن أن يمس العلاقات المصرية مع دول مجلس التعاون، مؤكداً أن القاهرة تعتبر أنّ أمن دول مجلس التعاون quot;خط أحمر ومسألة أمن قومي لمصرquot;.