قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن تجمع الوحدة الوطنية بمملكة البحرين عن تأييده ودعمه الكامل لمطالب الشعب العربى فى فى منطقة الأحواز بإيران، مؤكداّ أن الثورة التى يخوضها الشعب الأحوازى بجميع مكوناته وأطيافه هى حق مشروع ضد ما سماه بـ quot; الإحتلال quot; الإيرانى .


المنامة :أعلن تجمع الوحدة الوطنية بمملكة البحرين عن تأييده ودعمه الكامل للمطالب المشروعة للشعب العربي الأحوازي، مؤكداً أن الثورة التي يخوضها الشعب الأحوازي بجميع مكوناته وأطيافه هي حق مشروع ضد quot;الاحتلالquot; الإيراني.
وطالب التجمع، في بيان نشر اليوم quot; النظام الإيراني بالكف عن ممارساته في الأحواز العربية ،والإنتهاء عن ممارسة الإعتقال ضد أبناء الإقليم،وبإطلاق سراح جميع المعتقلين الأحوازيين في السجون الإيرانية، وإعطاء هذا الشعب حقه في تقرير مصيرهquot;.
كما طالب التجمع كلا من الأمين العام لجامعة الدول العربية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة بالقيام بواجبهم بالتحقيق في الانتهاكات التي قام بها النظام الإيراني بحق الشعب الأحوازي والاعتراف بحق هذا الشعب في الاستقلال، كما طالب الشرفاء في كل مكان في العالم بفضح هذا النظام quot;الاستبداديquot; ضد الشعوب التي تعيش على الأرض الإيرانية من القوميات غير الفارسية وما يتعرضون له من اضطهاد وتمييز.