يعتزم العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز القيام بزيارة رسمية الى البحرين الخميس المقبل لتجديد وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب البحرين والوقوف في وجه أي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية.

العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز

الرياض: علمتquot; إيلافquot; من مصادر مطلعة في العاصمة السعودية الرياض أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز يعتزم القيام بزيارة رسمية إلى مملكة البحرين تدوم يوما واحدا يلتقي خلالها الملك حمد بن عيسى وولي عهده الأمير سلمان بن حمد ورئيس الوزراء خليفة بن سلمان وكبار المسؤولين البحرينيين.

ويرافق الملك عبد الله وفد رسمي كبير يضم بين أعضائه وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ورئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبد العزيز وعددا من المسؤولين السعوديين.

وتقول المصادر إن الهدف الرئيس للزيارة هو quot; تجديد وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب البحرين حكومة وشعبا وتمسكها بهوية البحرين العربية والإسلامية والوقوف في وجه أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية البحرينية.

وكانت الاضطرابات والاحتجاجات التي نظمتها المعارضة البحرينية أدت إلى تدهور الوضع الأمني داخل مملكة البحرين ما دعا العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة الاستعانة بقوة دفاع الجزيرة حسب الاتفاقية الأمنية الموقعة بين دول مجلس التعاون الخليجي الست .

وشهدت البحرين توترات مؤخرا واعتقال ومحاكمة ناشطين شيعة بتهمة السعي إلى تغيير النظام بوسائل غير مشروعة.

وكان المجلس الوزاري الخليجي طالب مؤخرا في بيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن باتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف ما وصفه بالتدخلات والاستفزازات الإيرانية السافرة التي تسعى إلى إشعال الفتن والتخريب في داخل مجلس التعاون