مكنت quot;الجنادرية 26quot; زوارها من الاستمتاع بتناول وجبة (سماوية بنكهات المشاهد التراثية) وذلك عبر المطعم المعلق الذي يحلق لأول مرة في سماء المملكة العربية السعوديةوعلى ارتفاع يبعد عن الأرض حوالي 50 متراً.



الرياض :يستمتع زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية، بتناول وجبة الغداء أو العشاء في السماء بارتفاع 50 مترا فوق سطح القرية التراثية، عبر المطعم المعلق الذي يحلق لأول مرة في سماء المملكة العربية السعودية.

ويضم المطعم المعلق 23 كرسيا موزعة على ثماني طاولات كبيرة وثقيلة تزن الطاولة الواحدة عشرة أطنان مراعاة للجوانب الأمنية عند صعود المطعم للسماء.

ويقدم المطعم وجبات حسب الطلب، و تُحجز الطاولاتُ مسبقا عن طريق زيارة المطعم في الجهة الجنوبية الشرقية للقرية.

يقول بدر البنيان المشرف العام على المطعم: إنها المرة الأولى التي تعرض فيها هذه الخدمة في المملكة، كما أنّ عرضها في المملكة يأتي ضمن 44 دولة في العالم.

وأكد البنيان أن المطعم الحالي بشكله الجديد يقام لأول مرة في العالم، حيث يراعي الخصوصية للعائلة السعودية، لافتا الانتباه إلى أن الطاولات فصلت عن بعضها بواقع أربعة كراسي لكل طاولة.

وبيّن أن وزن المطعم يزيد على 80 طنا، وترفعه آلة الكرين التي تستطيع حمل ما يزيد على 200 طن دفعة واحدة، موضحا أن المطعم حاصل على شهادة الأمان الدولية من ألمانيا.