باريس: افادت احدى الجمعيات ومصدر في محافظة شرطة باريس ان قوات الامن الفرنسية اوقفت مساء الاربعاء العشرات من المهاجرين التونسيين الذين وصل معظمهم من ايطاليا في حديقة لافيلات بشمال شرق باريس.

واعلنت أمية الصديق القائمة بادارة اتحاد التونسيين من اجل المواطنة على الضفتين، والتي حضرت التوقيف ان العملية جرت في الساعة 21,00 (19,00 تغ) بينما كان الصليب الاحمر يقدم عشاء ساخنا لعشرات المهاجرين.

وتحدثت عن quot;انتشار امني كبير خصوصا في بورت دي لا فيلات حيث كان يوجد ما بين مئة الى مئتي مهاجرquot;.

واوضحت ان رجال الشرطة تركوهم يتناولون الطعام ثم quot;اوقفوا الجميع تقريباquot; عندما كان المهاجرون عائدين الى حديقة لافيلات حيث استقر العديد منهم في ظروف يرثى لها بعد رحلة طويلة قادتهم من السواحل التونسية الى ايطاليا ومنها الى فرنسا.

وقالت ادارة الشرطة ان هذه العملية تندرج quot;في سياقquot; تلك التي تمت مساء الثلاثاء واودع اثرها ستون شخصا قيد الحبس الاحترازي في باريس واحدى ضواحيها بتهمة quot;انتهاك قانون الاقامةquot; مؤكدة ان الهدف هو quot;مراقبة كل الاشخاص الذين وصلوا بكثافةquot;.

وقالت الشرطة مساء الاربعاء ان quot;معظمquot; التونسيين الذين اوقفوا مساء الثلاثاء سيتم quot;ترحيلهم الى الحدود بناء على قرار من المحافظquot;.

وقالت الصديق quot;اننا حقا غاضبون من هذه المعاملاتquot;. وتقرر تنظيم تجمع احتجاجا على هذه التوقيفات الخميس في وسط باريس.

وقالت بلدية باريس ان نحو 200 مهاجر تونسي متواجدين حاليا في العاصمة الفرنسية quot;في حالة يرثى لهاquot; واعرب عمدة باريس الاشتراكي برتران دي لا نويه مساء الاربعاء عن quot;صدمتهquot; من ذلك ودعا الى معاملة المهاجرين quot;بكرامةquot; واحترام quot;القانون الدوليquot;.