لاهور: اعتقلت الشرطة الباكستانية السبت قرب لاهور (وسط) العديد من الاشخاص الذين هاجموا مدرسة مسيحية وحاولوا اقتحام كنيسة، وذلك اثر تظاهرة احتجاجا على تدنيس للمصحف.

وقالت الشرطة ان نحو 500 شخص تظاهروا في ضاحية اقليم غورنوالا قرب لاهور، كبرى مدن ولاية البنجاب، بعد العثور على صفحتين محروقتين من المصحف في مقبرة مسيحية.

وحمل رجال دين مسلمون المسيحيين مسؤولية هذا الحادث ودعوا في خطبهم السبت الى الاعتراض على ذلك.

واضافت الشرطة انه خلال بعد الظهر، توجه نحو 500 متظاهر يحملون الحجارة الى احدى الكنائس وحاولوا مهاجمتها بعدما احدثوا اضرارا في مدرسة مسيحية يديرها مرسلون.

وقال مسؤول في شرطة اقليم غورنوالا في اتصال مع فرانس برس quot;لقد دخلوا المدرسة وحطموا اثاثها. ثم حاولوا التوجه الى كنيسة لكننا قمنا بتفريقهمquot;.

واضاف quot;اعتقلنا العديد من الاشخاص، الوضع لا يزال متوتراquot;.

وقال نديم انطوني الناشط الاجتماعي لفرانس برس بعدما توجه الى المنطقة ان quot;العديد من العائلات المسيحيةquot; غادرت الحي.

وفي الثاني من اذار/مارس، اغتيل وزير الاقليات الدينية الباكستاني شهباز بهاتي على خلفية مطالبته بتعديل قانون ينزل عقوبة الاعدام بحق من يدان بالاساءة للاسلام.

وكان بهاتي الذي ينتمي الى الاقلية المسيحية في البلاد، من اشد معارضي القانون المثير للجدل الذي يجرم الاساءة للاسلام، مع حاكم اقليم البنجاب سلمان تيسير الذي قتل في كانون الثاني/يناير.