يناقش الاجتماع الوزراري المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج والصين القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك

أبوظبي:تستضيف العاصمة الاماراتية أبوظبي غداالاثنينالاجتماع الوزاري المشترك الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية.
ويرأس الاجتماع من جانب مجلس التعاون وزير الخارجية الاماراتي رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومن الجانب الصيني وزير الخارجية يانغ جيتشي.
ويناقش الاجتماع الذي يشارك فيه الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وسير العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات في اطار تنفيذ مذكرة التفاهم للحوار الاستراتيجي المبرمة بين الجانبين.
وكان قد عقد في ابوظبي في وقت سابق اليوم الاجتماع التحضيري للاجتماع الوزاري وترأسه من جانب دول مجلس التعاون مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية مدير ادارة غربي اسيا وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الاماراتية الدكتور طارق الهيدان ومن الجانب الصيني تشن شياود ونغ.
واستعرض الجانبان بنود جدول الأعمال المطروحة من الجانبين وطرق تطوير فرص التعاون الاستثماري والاقتصادي بين دول مجلس التعاون والصين ومناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك فيما أكد الجانبان أهمية تفعيل الاتفاقية ومذكرة التفاهم الاطارية للتعاون المشترك بينهما.