قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال المسؤول الاعلامي في البيت الابيض جاي كارني اليوم الاثنين إن رحلة مستشار الامن القومي توم ديلون الى السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة تؤكد أهمية العلاقة بين الولايات المتحدة وبين الدولتينquot;.

قال المسؤول الاعلامي في البيت الابيض جاي كارني اليوم الاثنين إن رحلة مستشار الامن القومي توم ديلون الى المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة quot;تؤكد أهمية العلاقة بيننا وبين كلا البلدينquot;.
وأوضح كارني خلال مؤتمر صحافي ان ديلون سيجتمع مع الزعماء الرئيسيين في كل بلد ويناقش معهم القضايا الاقليمية.
واضاف أن: quot;هناك الكثير يجري في المنطقة لذا يتطلع ديلون الى الاجتماع مع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز في الرياض وسوف يجتمع في أبو ظبي مع ولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيانquot;.
وأشار كارني إلى أن أحد المواضيع التي سيناقشها ديلون مع ولي العهد الاماراتي هو quot;تنشيط مشاركةquot; دولة الامارات العربية المتحدة في تنفيذ قرار مجلس الأمن 1973 في ليبيا.
وشدد على ان علاقة الولايات المتحدة مع المملكة العربية السعودية لا تزال quot;قوية جدا وهامةquot;، مؤكدا ان الولايات المتحدة تقوم quot;بهذا النوع من المحادثات مع قادة المملكة العربية السعودية بانتظامquot;.
وذكر كارني في هذا السياق أن مسؤولين اخرين من ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما قاموا بزيارات مماثلة الى السعودية، مضيفا أنه quot;كان لدينا اجتماعات واتصالات بشكل منتظمquot; مع القادة السعوديين.