زايد السريع من الرياض: علمت quot;إيلافquot; أن مستثمري صحيفة الوسط البحرينية قرروا إغلاق الصحيفة في الأسبوع المقبل، ووفقاً لمصدر قريب من صانعي القرار في الصحيفة، فإن هذا الأسبوع سيكون الأخير في عمر الصحيفة ذات السنوات التسع، والقريبة من المعارضة.

يأتي قرار المستثمرين بعد يوم من صدور قرار هيئة شؤون الإعلام البحرينية السماح لصحيفة laquo;الوسطraquo; بالصدور اعتباراً من اليوم الإثنين (4 أبريل/ نيسان 2011). وكان مجلس إدارة صحيفة laquo;الوسطraquo; قرر تعيين عبيدلي العبيدلي رئيساً لتحرير الصحيفة بدلاً من منصور الجمري.

وقال بيان للوسط إن مجلس الإدارة quot;غلَّب المصلحة الوطنية العامة على الاعتبارات الأخرى في موافقته على قبول استقالة منصور الجمري من رئاسة التحريرquot;.

وكانت هيئة شؤون الإعلام البحرينية قررت إيقاف quot;الوسطquot; في مطلع مارس/آذار الماضي، وأوضحت الهيئة أن القرار جاء نتيجة quot;ما قامت به الصحيفة من أعمال غير مهنية، ونشر أخبار غير صحيحة حول الأحداث التي شهدتها البحرين أخيرًاquot;.

وانطلقت صحيفة الوسط في السابع من سبتمبر/أيلول 2002 من شركة دار الوسط للنشر والتوزيع، وهي صحيفة يومية تحتوي على ملحقين، أحدهما يختص بالمال والأعمال، والآخر رياضي، في حين تصدر أيضًا ملاحق أسبوعية وشهرية متنوعة، ولديها أيضًا نسخة إلكترونية تفاعلية.

وتعرضت الوسط في أزمة الاضطرابات البحرينية الأخيرة إلى سلسلة من الانتقادات المحلية والدولية، بعدما تورطت في نشر أخبار مغلوطة، تتعلق خصوصاً بالأمن البحريني، وبثت وكالة الأنباء البحرينية حينها ملفاً كاملاً، قالت إنه يثبت تزوير الصحيفة تقارير وأخبار وصور عدة من صحف عربية قديمة، وإعادة نشرها على أنها تحدث في البحرين.