رحبت المعارضة اليمنية اليوم الثلاثاء بالموقفين الروسي والصيني الداعمين للمبادرة الخليجية التي تقضي بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح عن السلطة وتسليم صلاحياته لنائبه.

صنعاء:رحبت المعارضة اليمنية اليوم الثلاثاء بالموقفين الروسي والصيني الداعمين للمبادرة الخليجية التي تقضي بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح عن السلطة وتسليم صلاحياته لنائبه.
واعتبر الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك محمد قحطان في تصريحات صحافية ان quot;الدعم الروسي للمبادرة الخليجية مكملا لحلقة الاجماع الدولي على ضرورة تغيير النظام في اليمن والبدء الفوري بانتقال امن وسلس للسلطةquot;.
وقال ناطق المشترك: quot;نحن نثق بأن الأصدقاء الروس سيكون موقفهم ايجابيا لصالح الشعب اليمني من خلال تأييدهم للمبادرة الخليجية والضغط على النظام لتنفيذها مشيرا الى ان quot;روسيا لها تاريخ عريق في دعم نضالات الشعوب التحريرquot;.
وكان مبعوث للرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف وصل اليوم العاصمة صنعاء وسلم الرئيس صالح رسالة من نظيره الروسي ديمتري ميدفيدف اكد فيها دعمه للمبادرة الخليجية لانهاء الازمة السياسية في اليمن.
وفي السياق ذاته، رحب الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك محمد قحطان الموقف الصيني الداعم والمؤيد للمبادرة الخليجية التي تقضي بتنحي الرئيس صالح عن السلطة وتسليم صلاحياته لنائبه.
وقال قحطانك: quot;ان الموقف الصيني المؤيد والداعم للمبادرة الخليجية يأتي ليؤكد وقوف جمهورية الصين الشعبية الى جانب المطالب العادلة للشعب اليمني في الحرية وحقه في التغيير والاصلاح.
واشاد في هذا السياق بالمواقف الصينية الداعمة للشعب اليمني quot;منذ وقت مبكر والمتمثلة في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية التي استفاد منها كافة الشعب اليمنيquot;.
يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه جمهوريتا الصين الشعبية وروسيا الاتحادية ترحيبهما ودعمهما للجهود التي يبذلها مجلس دول التعاون الخليجي لحل الأزمة الراهنة في اليمن.
وجاء اعلان الموقف الصيني الداعم والمؤيد للمبادرة الخليجية في ختام الاجتماع الوزاري المشترك الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج العربية والصين الذي اختتم أعماله امس الاثنين في العاصمة أبوظبي